الثلاثاء  18 حزيران 2019
LOGO

إتبعوا هذه النصائح للحفاظ على صحة أسنانكم

2019-01-12 09:07:44 AM
إتبعوا هذه النصائح للحفاظ على صحة أسنانكم
صورة تعبيرية

 

الحدث الصحي 
على الرغم من عدم الإفراط في تناول السكر وغسل الأسنان بعد وجبات الطعام، إلاّ أنّ البعض يعاني من مشاكل في اللثة الأسنان، والسبب هو أنّ هناك أشياء أخرى بسيطة يمكن إتباعها لمنع تسوس الأسنان. إليكم مجموعة من النصائح التي كشف عنها طبيب أسنان في إحدى جامعات إسكتلندا: 

تطوير مهارة استخدام الفرشاة 
ثبت أن الطريقة التي يستخدم بها الشخص فرشاة الأسنان تصنع فارقاً كبيراً في عملية تنظيف الأسنان، فالفعل الميكانيكي للفرشاة يساعد على إزالة ترسبات الأسنان شديدة الالتصاق. ويجب معرفة أن استغراق دقيقتين في تنظيف الأسنان بالفرشاة هو أمر جيد ومفيد في إزالة الترسبات.

إستخدام معجون الأسنان بالفلورايد 
من الضروري معرفة أن العنصر الرئيسي في معجون الأسنان هو مادة الفلورايد، التي أظهرت الأبحاث أنها تمنع تسوس الأسنان، حيث تحل محل المعادن المفقودة في الأسنان وتجعلها أيضاً أكثر قوة. كما يجب معرفة أن معاجين أسنان الأطفال ليست كلها بالقوة الكافية التي تتيح للأطفال الحصول على أكبر قدر من الاستفادة. 

البصق وليس الشطف
يفرز الجسم مقداراً قليلاً من اللعاب أثناء الليل مقارنة بالنهار، ما يجعل الأسنان أكثر عرضة للهجمات الحمضية نتيجة لذلك. ولهذا فإنه من الضروري إزالة الطعام من الأسنان قبل الخلود للنوم ومن ثم لا تجد البكتيريا ما تتغذى عليه خلال الليل. ويجب عدم تناول أو شرب أي شيء باستثناء المياه بعد غسل الأسنان بالفرشاة ليلاً، حيث يمنح ذلك الفرصة للفلورايد كي يعمل أطول فترة ممكنة. وبمجرد غسل الأسنان بالفرشاة، لا يجب عليك أن تشطف فمك بالمياه أو بالغسول، بل يفضل البصق، حتى لا تزول مادة الفلورايد من الفم. 


المصدر: إيلاف