الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وقف إجراء العمليات الجراحية في إحدى مستشفيات غزة بسبب أزمة الوقود (فيديو)

2019-01-16 11:40:21 AM
وقف إجراء العمليات الجراحية في إحدى مستشفيات غزة بسبب أزمة الوقود (فيديو)
تعبيرية

الحدث الفلسطيني

قال مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عبد اللطيف الحاج، إن إدارة مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة أعلنت عن وقف إجراء العمليات المجدولة جراء نقص الوقود.

وأشار الحاج في مؤتمر صحفي لوزراة الصحة، إلى أن مستشفى بيت حانون يجري نحو 200 عملية جراحية متخصصة شهريا ونحو 25 عملية طارئة تعلقت للتعليق الآن.

وفي مقابلة له مع الحدث، قال مدير المستشفيات في وزارة الصحة عبد اللطيف الحاج، إن كافة مستشفيات في قطاع غزة مهددة بالتوقف عن العمل في حال لم يتم تزويدها بالوقود في الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف الحاج، أنه لا توجد أي مبادرة أو أي منحة بهذا الخصوص، والأزمة في مستشفيات القطاع خانقة قد تؤدي إلى توقف المستشفيات عن العمل في حال لم يتم تعويض الكمية التي يتم فقدها من السولار.

وبدوره حذر مدير المستشفيات، من توقف الخدمات على التوالي خلال الأيام المقبلة لاعتماد المستشفى في تشغيل أقسامه على مولدين، مشيرا إلى أن احتياجهما الشهري من السولار يصل إلى 14 ألف لتر.

وأشار مدير المستشفيات في وزارة الصحة، إلى أن المستشفى يقدم خدماته إلى 340 ألف نسمة على مستوى محافظة شمال غزة، ويستقبل نحو 8000 مريض شهريا في قسم الطوارئ ونحو 2500 مراجع للعيادات الخارجية.