الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصدر لـ"الحدث": مصر ترفض فتح معبر رفح دون وجود السلطة

2019-01-17 10:24:14 AM
مصدر لـ
معبر رفح

الحدث - سجود عاصي

أفاد مصدر خاص لـ "الحدث" من داخل معبر رفح أن عناصر داخلية غزة كان من المقرر أن يغادروا معبر رفح مساء الخميس الماضي 10-1-2019، على أن يتسلمه موظفو السلطة الفلسطينية الأحد.

وأشار المصدر أن تعميما وصلهم من داخلية غزة بالخصوص، إلا أن المفاجأة كانت أن ذلك لم يحدث.

وأكد المصدر، أن الجانب المصري وعد بفتح معبر رفح البري لكن هذا لم يحدث، مع الإشارة إلى أن حالات معينة فقط يتم السماح لها بالمغادرة بعد موافقة الجانب المصري عليها.

وأشار المصدر، إلى أنه من المتوقع أن تتضح الصورة بما يتعلق بفتح المعبر الأسبوع المقبل، مع الإشارة إلى أن الجانب المصري رفض فتح المعبر دون وجود السلطة الفلسطينية.

ووفقا للمصدر، فإن السلطة اختارت مغادرة معبر رفح لأنه مخصص للحركة والتواصل مع خارج قطاع غزة ويشكل الخطوة الأكثر ضغطا على القطاع مقارنة بالمعابر الأخرى كمعبر كرم أبو سالم التجاري المخصص لعبور البضائع والسلع ويدر الكثير من الأموال على السلطة الفلسطينية مقارنة بمعبر رفح.

وكان القيادي في حماس طاهر النونو، قد صرح أن المعبر يعمل في المرحلة الحالية للقادمين فقط، مؤكدا أنه سيعود للعمل في كلا الاتجاهين في الأيام المقبلة.

وأضاف النونو في تصريح صحفي له، أن "الوفد المصري أبلغنا أنه لن يسمح بمفاقمة المعاناة على الشعب الفلسطيني بل سيقومون بالمزيد من الخطوات من أجل التخفيف من معاناتهم.