الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فتح في الخليل تطالب بالتحقيق مع وزير الحكم المحلي وإقالته

2019-01-18 11:33:53 PM
فتح في الخليل تطالب بالتحقيق مع وزير الحكم المحلي وإقالته

الحدث المحلي

طالبت حركة فتح- إقليم وسط الخليل، اليوم الجمعة، بتشكيل لجنة تحقيق ومحاسبة وإقالة وزير الحكم المحلي في حكومة الوفاق الوطني حسين الأعرج.

وقالت فتح في بيان صحفي، إن "التطاول على أبناء شعبنا الفلسطيني مرفوض، وشريحة العمال هي رمز للثورة الفلسطينية وشريحة أصيلة ومهمة في اي مجتمع متحضر في العالم".

وأضافت: إن ثقتنا بدولة رئيس الوزراء عالية جدا، وننتظر منه قرارات محاسبة وإقالة لأي مسؤول مهما على شأنه يتطاول على أبناء شعبه، فالجميع أمام القانون متساوين. وفق البيان.

وشددت على أنه "لن يتم التعامل مع وزير الحكم المحلي في اي أمر إداري يتعلق بالخليل".

ودعت، جميع مؤسسات المجتمع المحلي بعدم التعامل مع الوزير الأعرج؛ "حتى صدور قرار اقالته من منصبه"، مؤكدة أن "شخص وزير الحكم المحلي غير مرحب به في خليل الرحمن، ويمنع عليه دخولها". وفق ما جاء في البيان.

وكان وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، قد اتهم في فيديو مصور بعض قادة الحراك العمالي ضد الضمان الاجتماعي، بأنهم يسكنون في مستوطنة "كريات اربع".

وفي وقت سابق أكدت وزارة الحكم المحلي في بيان صدر عنها أن تصريحات الوزير الأعرج بخصوص الحراك الاجتماعي ضد قانون الضمان الاجتماعي لا يستهدف أعضاء الحراك ولا ممثليهم، وإنما استهدف أشخاص بعينها تحرض على القيادة والحكومة الفلسطينية بصورة بعيدة كل البعد عن المطالب النقابية والحقوقية، ونحن نقف دائما إلى جانب المطالب النقابية التي تأتي انسياقا مع التشريعات والأنظمة المعمول بها لدى دولة فلسطين.

كما ونوهت إلى أن  التصريحات الصادرة من الوزير لا تستهدف محافظة الخليل المشهود لها بدور أبنائها ومواقفهم الوطنية التاريخية.