السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص| باقة الغربية تقف حدادا على روح آية مصاروة

2019-01-19 04:57:08 PM
خاص| باقة الغربية تقف حدادا على روح آية مصاروة

الحدث 48 – خاص

انتهت قبل قليل المظاهرة الاحتجاجية التي نظمتها الفعاليات المحلية في باقة الغربية حدادا على روح المرحومة طالبة العلم آية سعيد مصاروة 21 عاما والتي لقيت مصرعها في مدينة ملبورن في استراليا بجريمة قتل بشعة على يد مجرم تم القبض على متهم بها للتحقيق معه في ملابسات الجريمة منذ يومين

وشارك في المظاهرة المئات من أهالي باقة الغربية والمنطقة أمام مسجد ابي بكر الصديق في المدينة، حيث رفع المتظاهرون خلال المظاهرة شعارات تطالب بالضغط على الجهات المعنية لجلب جثمان ايه الى البلاد لدفنه في مسقط رأسها في باقة الغربية.

وتوشحت المظاهرة بالحزن والغضب على هذا المصاب الجلل والالم الذي يخيم على كل أهلها ومحبيها وكل من عرفها من زملاء وأصدقاء واقارب وأبناء بلد.

وهتف المشاركون في المظاهرة رجعولنا اية .. بالعربية والانجليزية ليصل صوت المشاركين الى استراليا حتى ينهوا إجراءات نقل جثمانها الى البلاد بأسرع وقت.

وأعرب أهالي باقة الغربية هناك عن استنكارهم الكبير لهذه الجريمة، وجميعهم أثنوا على مسيرة الشابة المرحومة وتفوقها في تعليمها وصفاتها الحميدة وأخلاقها العالية ، هذا وشاركت أسرة المدرسة الأهلية التي درست فيها آية ولجنة أولياء الأمور المدرسيّة في وقفة الحداد وقد حضر الطلبة بلباس المدرسة الرسمي.

ورفعت شعارات كتب عليها بالعربية والانجليزية:" رجعولنا اية ، اية شهيدة العلم .. لروحك السلام، اية في فلوبتا دائماً، كفى للعنف والقتل، نطالب الجهات المسؤولة بتسريع الاجراءات". كما تم رفع صور المرحومة ولافتات بالإنجليزية والعبرية تستنكر الجريمة البشعة.

هذا وقالت نور مصاروة شقيقة المرحومة اية:" نطالب الجهات المسؤولة بالعمل على اعادة اية الى البلاد بأسرع وقت ممكن ، لأن كل دقيقة مهمة ولا نريد الانتظار اكثر" .

جدير بالذكر ان الشرطة الأسترالية اعتقلت الجاني وقُدّم ضده لائحة اتهام.