الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ماذا قالت عائلات وتنظيم فتح في جنين في قضية الوزير حسين الأعرج؟

2019-01-21 06:17:36 AM
ماذا قالت عائلات وتنظيم فتح في جنين في قضية الوزير حسين الأعرج؟
وزير الحكم المحلي حسين الاعرج

 

الحدث ــ لينا خطاب

في مقابل موجة الانتقادات الواسعة والمطالبات بإقالة وزير الحكم المحلي حسين الأعرج بسبب اتهامه بعض قادة حراك الضمان الإجتماعي بأنهم يسكنون في مستوطنة "كريات أربع"، جاءت حملات مساندة من قبل عائلات ومجالس وبلديات جنين للوزير، مجمعين على أن ما يحدث لا يمس فقط حسين الأعرج كشخص، وإنما يؤثر على وحدة الشعب الفلسطيني ككل.

وبعد اجتماع حضره أفراد وشخصيات اعتبارية ممثلين عن 20 عائلة من جنين، أعلنت العائلات موقفها الرسمي الداعم والمساند للوزير حسين الأعرج في وجه الانتقادات التي طالته، مؤكدة أنها على ثقة تامة بنتائج لجنة التحقيق التي شكلتها حكومة الوفاق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله بالخصوص.

وفي حديث خاص مع العائلات التي حضرت الإجتماع، قال ساطي ربايعة: "اجتمع ممثلون عن عائلتي الربايعة ونعيرات وعدد من عائلات ميثلون في منزل الوزير حسين الأعرج، وحضر عدد من ممثلي المؤسسات وأعضاء من تنظيم فتح في ميثلون، وحضرت أكثر من 20 عائلة من القرى المجاورة، لدعم الوزير والوقوف بجانبه، أمام هذا الهجوم".

وقال أنوار أبو الحسن، من الذين حضروا الاجتماع: "الذي حصل مع الوزير ربما تم فهمه بطريقة خاطئة، وإخواننا في الخليل غنيون عن التعريف، وهم شرفاء ووطنيون وقدموا تضحيات واسعة، والوزير خدم كمحافظ بالخليل أكثر من أربع سنوات، وله أصدقاء وأحبة من أهالي الخليل، ونحن مع الوزير، ومع إخواننا في الخليل".

و أوضح علاء السعدي: "ما حصل مع الدكتور حسين أنه كان هناك لقاء يوم الخميس في بلدية جنين وكان هناك أكثر من 500 شخص حضر اللقاء من كبار شخصيات المدينة، وأشرف الوزير على توقيع عقد بناء مول تجاري، وتحدث الوزير عن الذين يعملون بـ 800 شيقل بشكل غير عادل، فيما الحد الأدنى للأجور 1450 شيقل، بينما آخرون يعملون مع المستوطنين ولديهم موارد مالية ويعارضون القانون لأسباب شخصية".

وأضاف: "تفاجأنا بأن الشخص المقصود قام بتحريض عائلته ليتظاهروا في الخليل ضد الوزير، و الهدف لم يكن الوزير، وإنما قانون الضمان الإجتماعي، و الوزير جاء كشماعة، وهناك فئة لا تريد وحدة ولا يريدون الأمن والأمان ويريدون الفتنة ، وهذا عمل مبرمج".

ونشر رئيس بلدية جنين الدكتور محمد اسماعيل أبو غالي، و أعضاء مجلس البلدية، رسالة تأييد ودعم للوزير حسين الأعرج في إحدى الصحف.

و في السياق ذاته قال رئيس بلدية ميلثون محمود ربايعة: "هذه شائعات وتأويلات ليس لها أساس من الواقع ولا يستفيد منها إلا المغرض ومن يعرف نفسه، وبيانات الوزير واضحة للجميع، وكلمات الدكتور حسين موجهة إلى شخص وليس لكل المحافظة"

وأضاف: "نحن كبلدية ميثلون مسقط رأس الوزير، نقول بإننا لا ولن نسمح بمثل هذه الإشاعات ضد ابن البلد، والدكتور حسين الأعرج حريص على النسيج الإجتماعي، وصبر على هذه الإساءات، ونحن نقف معه أمام هذه الهجمة المبرمجة ضده، ونحن أبناء وطن ولا نقبل الفرقة ولا نفرق بين أبناء الوطن بناء على المحافظات".

وكان وزير الحكم المحلي حسين الأعرج أكد في حديث إذاعي صباح اليوم الأحد، إن المعلومات التي تشاع حول إقالته غير صحيحة، حيث إنه لم يبلغ ولا من أي جهة كانت بهذا القرار، مؤكدا أنه على رأس عمله بمارس مهامه كوزير.

و في سياق متصل، قال عضو إقليم حركة فتح في مدينة جنين منصور السعدي: "نحن نعلن بأننا أول الملتزمين بما يصدر عن الجهات العليا الشرعية، والوزير حسين الأعرج بتقديم الإعتذار لمن لم يفهم ما صدره عنه من تصريحات، والوزير الأعرج شخصية عامة تمثل الكل ومن المخزي أن نحسب الدكتور حسين الأعرج على جهة أو محافظة معينة، فهو يترأس وزارة الحكم المحلي، وهي لكل الشعب".

وأضاف ": بعد تقديم الإعتذار هنا كان لا بد من أن يتوقف التراشق الإعلامي ونعطي فرصة للمرجعيات الشرعية المتمثلة بدولة رئيس الوزراء رامي حمد الله بصفته رئيس الوزراء، ويجب ألا ننشغل بقضايا ثانوية، فنحن يجب أن ننشغل بعدونا الإستراتيجي  الاحتلال، ويجب أن نحمي جبهتنا الداخلية".