الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يقتحم "المقاصد" في القدس ويمنع احتفالية اليوبيل الذهبي

2019-01-21 04:18:45 PM
الاحتلال يقتحم
من اقتحام الاحتلال لمبنى المقاصد في القدس المحتلة (مركز معلومات وادي حلوة)

 

الحدث- محمد غفري

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مبنى كلية المقاصد في مدينة القدس المحتلة، وذلك لمنع احتفالية اليوبيل الذهبي على تأسيس مستشفى المقاصد.

وكان من المقرر الاحتفال، بعد ظهر اليوم، باليوبيل الذهبي لمستشفى المقاصد "خمسون عاماً من التميز والتطوير على أرض القدس" في كلية المقاصد ببلدة الطور في القدس المحتلة، إلا أن قوات الاحتلال داهمت الحفل وقامت بمنع المقدسيين من إقامته بالقوة.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت عبر مواقع التواصل، واطلعت عليها "الحدث"، قيام عناصر قوات الاحتلال بالاعتداء على الحاضرين وتهديدهم بالسلاح والمسدسات الكهربائية، فيما تم اعتقال عدد اخر من بينهم.

وهتف الحاضرون هتافات تؤكد على فلسطينية القدس المحتلة، وذلك تحدياً لقوات الاحتلال وقرار المنع، كما تم توزيع الحلويات والفاكهة المعددة مسبقاً للاحتفال، بالرغم من منع الاحتلال إقامته.

ويعتبر مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية أحد مؤسسات جمعية المقاصد الخيرية، وتم إنشاؤه في العام 1968 مشتملا على 60 سريرا، فيما استمر المستشفى بالتوسعة إلى أن تم ترخيص 250 سريرا في الوقت الحالي.

كما يعتبر "المقاصد" المستشفى التحويلي الرئيسي للمجتمع الفلسطيني في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة. عدا أنه مستشفى تعليمي يقدم خدمات التدريب والاختصاص والبحث العلمي للأطباء المقيمين، وطلبة كلية الطب بالتعاون مع جامعة القدس.

وكان وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال جلعاد أردان قد أمر، صباح اليوم، بمنع إقامة فعالية في مستشفى المقاصد في القدس، بحجة أن السلطة الفلسطينية هي المشرف الأساسي على الفعالية.

وقالت صحيفة معاريف إنه كان من المفترض أن يشارك في الفعالية وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد ووزير شؤون القدس عدنان الحسيني، ومسؤولين كبار من السلطة الفلسطينية.