الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"شجرة لكل حفرة بالشارع".. مبادرة تنجح بالضغط على البلديات لعلاج تلف الشوارع (صور)

2019-01-23 01:43:47 PM
شجرة لكل حفرة بالشارع

 

الحدث- محمد غفري

ما إن انتهى المتطوعان بهاء وأمجد من زراعة شجرة في إحدى حفر شوارع مدينة رام الله، أمس الثلاثاء، حتى تواصلت معهم بلدية رام الله تعدهم بسد باقي حفر الشوارع، وهو ما قامت به أيضاً بلدية البيرة استجابة للحملة.

"شجرة لكل حفرة بالشارع" مبادرة لطيفة أطلقها الصحفي أمجد حسين عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام، يهدد فيها بطريقة حضارية بزرع شجرة في كل حفرة موجودة في شوارع مدينتي البيرة ورام الله.

يقول حسين في حوار مع "الحدث"، إنه شاهد الفكرة في عدة دول في العالم، من خلال صور ومقاطع فيديو نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بهاء هو الآخر من المشاركين في المبادرة كان قد اتصل على إحدى الإذاعات المحلية يشكوها من انتشار الحفر في الشوارع، وهدد بزرع شجرة في كل حفرة.

هنا تحولت فكرة أمجد وبهاء إلى مبادرة حقيقة، سرعان ما انتشرت وبدأ المواطنون بالتفاعل معها، "تفاعل المواطنين كان سريعاً مع المبادرة، لأن المبادرة تهدف لإيصال الفكرة بطريقة محترمة إلى البلديات" وفق ما ذكر أمجد حسين.

وفي غضون التفاعل مع المبادرة، شرع المواطنون بإرسال صور الحفر في الشوارع إلى القائمين على المبادرة من أجل زراعة الأشجار فيها، "حتى إن بعض الشوارع قد تصبح غابة لكثرة الحفر فيها"، كذلك تبرع آخرون للقائمين على الحملة بأشجار للزراعة.

هنا يؤكد حسين لـ"الحدث"، أن هدف المبادرة هو إغلاق الحفر، وليس زراعة الشجر بحد ذاته.

وعلى إثر الحملة، شرعت بلدية رام الله، اليوم الأربعاء بإغلاق الحفر في شوارعها، أما بلدية البيرة فقد تواصلت مع القائمين على المبادرة للاجتماع معهم وبحث التعاون، قبل غرس الشجر في مناطق عملها.

وأشار أمجد حسين، أنهم سيتابعون سير عمل البلديات وسد الحفر في رام الله والبيرة، قبل الانطلاق إلى المدن الأخرى حيث تملأ الحفر شوارع مدينتي جنين وطولكرم.