الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"التربية" تقر خطة النشاطات الرياضية في مؤسسات التعليم العالي للفصل الثاني

2019-01-23 03:10:53 PM

 

الحدث المحلي 

أقرت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية، اليوم، جدول النشاطات الرياضية في مؤسسات التعليم العالي للفصل الدراسي الثاني، وذلك لمختلف الألعاب.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد؛ الذي نظمته الإدارة العامة للتعليم الجامعي في مقر الوزارة، بمشاركة القائم بأعمال مدير عام التعليم الجامعي رائد بركات، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد د. جمال شاكر، ومدير شؤون الطلبة أيمن الهودلي، وممثلين عن مؤسسات التعليم العالي، إذ تم أيضاً الإطلاع على نتائج اجتماع الهيئة العامة للاتحاد العربي الرياضي.

من جانبه، أكد بركات أهمية تعزيز النشاطات الرياضية في كافة مؤسسات التعليم العالي، وضرورة تذليل العقبات التي تواجه الاتحاد الرياضي الجامعي، مشدداً على أهمية المشاركة الفعالة في النشاطات على المستوى الدولي؛ لإبقاء اسم فلسطين عالياً.

من جهته، أشاد شاكر بدور وزارة التربية الداعم لنشاطات الاتحاد، مشيراً إلى أهمية تعزيز مشاركة فلسطين في النشاطات الرياضية الدولية وتحقيق مزيد من النجاحات، لافتاً إلى أن الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية يعد ضمن أفضل ثلاثة اتحادات رياضية عربية.

فيما شدد الهودلي على أهمية تفعيل العلاقات مع كافة مؤسسات المجتمع المدني لتوفير الدعم اللازم لنشاطات الاتحاد، مؤكداً على توجه الوزارة الرامي لتعزيز الرياضة وتفعيلها في فلسطين؛ بالشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة والاتحادات المختلفة.