الثلاثاء  20 تشرين الأول 2020
LOGO

إضراب جزئي لموظفي البنوك رفضاً لتطبيق قانون الضمان الاجتماعي (فيديو)

2019-01-27 02:23:17 PM
إضراب جزئي لموظفي البنوك رفضاً لتطبيق قانون الضمان الاجتماعي (فيديو)
اعتصام أمام بنك القدس (تصوير: محمد غفري)

 

الحدث- محمد غفري

احتشد عدداً من الموظفين العاملين في القطاع المصرفي، اليوم الأحد، أمام الإدارة العامة لبنك القدس في مدينة رام الله، وذلك للتعبير عن رفضهم لتطبيق قانون الضمان الاجتماعي.

وكان الحراك الفلسطيني الموحد لإسقاط قانون الضمان الاجتماعي قد دعا إلى تعليق الدوام بشكل جزئي، والاعتصام أمام المؤسسات، ضمن استمرار الفعاليات الرافضة لتطبيق قانون الضمان الاجتماعي.

خالد دويكات أحد منسقي الحراك قال لمراسل "الحدث" خلال الاعتصام أمام بنك القدس، إن ما يجري اليوم هو إضراب جزئي يبدأ من الساعة (1:00) بعد الظهر، وحتى نهاية الدوام.

وحول الاعتصام أمام بنك القدس، برر دويكات ذلك بأن بنك القدس هو أول بنك يخالف إرادة الشعب ويقرر الخصم من الموظفين.

وأكد دويكات، "لن نقبل بأن يتم الخصم من أي موظف، وأي موظف يتم الخصم عليه، سوف يتحرك كل موظفي البنوك لردع الإدارات التي تتماشى مع قانون الضمان الاجتماعي".

وأشار دويكات، أنه "تم التواصل معنا من طرف إدارة بنك القدس، ونحن بانتظار تغيير موقفهم، والوقوف إلى جانب الموظفين والشعب".

وعمم بنك القدس، اليوم الأحد على كافة موظفي البنك، أنه سيبدأ عملية الاقتطاع من الرواتب اعتباراً من شهر كانون الثاني 2019، بنسبة 7.2%، على أن يتم احتساب مستحقات تعويض نهاية الخدمة لكل موظف حتى تاريخ 31/12/2018، وترتيب إجراءات الصرف خلال الربع الأول من العام 2019.

تجدر الإشارة، أن الحراك الفلسطيني الموحد لإسقاط قانون الضمان الاجتماعي قد دعا إلى الإضراب الشامل والاعتصام في ميدان المنارة وسط رام الله يوم الثلاثاء القادم.