الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جامعة بيت لحم تعلق الدوام الدراسي حتى إشعار آخر

2019-02-06 10:11:50 PM
جامعة بيت لحم تعلق الدوام الدراسي حتى إشعار آخر
جامعة بيت لحم

الحدث الفلسطيني

قررت إدارة جامعة بيت لحم في بيان لها وصل الحدث نسخة منه، تعليق الدراسة حتى تثق في إمكانية تقديم برامجها الدراسية دون انقطاع وحتى إشعار آخر بالخصوص، وأنه سيترتب على هذا القرار تمديد الفصل الدراسي وموعد التخرج وإمكانية إلغاء الفصل الصيفي. داعية الطلبة إلى عدم التواجد في الحرم الجامعي.

وأضاف البيان، أن الجامعة تلتزم بخدمة الشعب الفلسطيني من خلال التعليم على مدار 45 عاما، وأنه يتم احتساب تكلفة البرامج فيها بعناية فائقة مع محاولة الجامعة إبقاء التكلفة في أدنى مستوى ممكن. مضيفا، أن الطلاب يدفعون أقل من نصف التكلفة الحقيقية المترتبة على هذه البرامج، مما يضطر الجامعة للبحث عن مصادر تمويل من الخارج لتغطية النصف الآخر من التكلفة، حيث ان أحد مصادر التمويل هي السلطة الفلسطينية ويفترض أن تحصل الجامعة على 1.3 مليون دولار سنويا وهو ما أكدت الجامعة أنها لا تحصل عليه الآن.

وأشار البيان، أن جلسة جمعت بين مكتب الشؤون المالية وعمداء الكليات مع أعضاء اتحاد مجلس الطلبة أوضحت أسباب وجود رسوم للتدريب وكيفية احتسابها، علما أنه تم تثبيت هذه الرسوم في عام 2016، وقد قام جميع طلبة التدريب الميداني بدفعها في العام الماضي ودفعوها أيضاً هذا العام، وما يقلق الإدارة هو أنها غير قادرة على توفير التعليم الذي نعد به في الوقت الذي يعطل فيه اتحاد مجلس الطلبة الدراسة.

وجاء في البيان، ان اجتماعا جرى الثلاثاء، مع اتحاد مجلس الطلبة حول استئناف الدراسة، لكن بعد فترة من انتهاء الاجتماع  أبلغوا عميد شؤون الطلبة أنهم سيعطلون الدراسة مرة أخرى اليوم.