السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هذا ما طلبه حاخام إسرائيلي من الله بعد حادث الحافلة الإسرائيلية!

2019-02-10 02:01:41 PM
هذا ما طلبه حاخام إسرائيلي من الله بعد حادث الحافلة الإسرائيلية!
الحاخام الإسرائيلي "شالوم كوهين

 

الحدث ــ محمد بدر

قال الحاخام الإسرائيلي "شالوم كوهين"، رئيس مجلس حكماء التوراة إن هناك علاقة بين حادثة انقلاب الحافلة الإسرائيلية بالقرب على شارع 443 ومقتل اثنين من المستوطنين، وبين الحافلة التي عملت خلال يوم السبت الماضي في طبريا بأمر من رئيس البلدية "رون كوبي".

ونقلت صحيفة "إسرائيل" اليوم عن "كوهين" اعتقاده أن هذه نتيجة طبيعية وعقاب إلهي على تدنيس يوم السبت من قبل العلمانيين، وأن الله انتقم من حافلة في الوسط بسبب حافلة عملت في الشمال.

ودعا الحاخام "كوهين" الله بأن يغفر للإسرائيليين الأخطاء التي يرتكبونها فيما يتعلق بالسبت، وأضاف: "سيد العالم اشفق على شعبك وأبعد عنه كل الخطايا وما يتوجب على هذه الخطايا من عدالة قاسية".

وتابع الحاخام "كوهين": "يجب علينا أن لا نسكت عن انتهاك حرمة السبت، ويجب أن يحرص الجميع على تحقيق المزيد من القداسة اليهودية السبت، لأن الله يحفظنا من المتاعب بقدر ما نحافظ على قداسة السبت".

وكان حادث سير وقع صباح اليوم (الأحد) على طريق 443 بين رام الله والقدس أدى إلى مقتل اثنين وإصابة 41 مستوطنا، بعضهم في حالة خطيرة. واصطدمت الحافلة التي كانت في طريقها من "موديعين عيليت" إلى القدس بسيارة خصوصية ونتيجة الاصطدام، انقلبت الحافلة.

وكان رئيس بلدية طبريا "رون كوبي" أعلن الأسبوع الماضي، أنه سيشغل وسائل النقل العام لأول مرة في يوم السبت، وأثارت قضية حافلة السبت في طبرية غضب اليهود المتدينين.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعزي فيها اليهود المتدينون حوادث وكوارث تحل بالإسرائيليين إلى العمل في يوم السبت. فقد ربط حاخام إسرائيلي حين سقطت الطائرة الإسرائيلية بنيران الجيش السوري قبل أكثر من عام، وبين عملها في يوم السبت.