الجمعة  07 آب 2020
LOGO

الطقس: تستقر الأجواء ليومين ومن ثم منخفض قطبي

الحالة الجوية اليوم الاثنين وحتى الخميس

2019-02-11 05:19:15 AM
الطقس: تستقر الأجواء ليومين ومن ثم منخفض قطبي
أجواء ماطرة

 

الحدث الفلسطيني - الطقس والحالة الجوية في فلسطين

يتوقع موقع طقس فلسطين أنه وبعد  تستقر الأجواء ليومين فقط (الثلاثاء والأربعاء) وإرتفاعات طفيفة على درجات الحرارة في هذين اليومين أن يعود الجو البارد الى فلسطين من جديد.

إذ تتأثر البلاد يوم الخميس ونهاية الأسبوع بمنخفض جوي جديد بحمل بعض الخصائص القطبية نتيجة تقدم رياح باردة الى شديدة البرودة نحو المنطقة.

وكما تشير النماذج العددية فإن هذا المنخفض الجوي المرتقب نهاية الأسبوع سيحمل في طياته كميات جيدة جداً الى ممتازة من الأمطار خاصة للمناطق الشمالية من البلاد من جديد. 

اليوم الاثنين الموافق 11-2-2019 يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بوجه عام، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار، و تكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
 
يوم غد الثلاثاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها دون معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. والله تعالى أعلى وأعلم.

يوم الأربعاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صافياً إلى غائم جزئي، ومائلاً للبرودة في المناطق الجبلية، ولطيفاً في باقي المناطق نهاراً، وبارداً ليلاً،وخلال ساعات الليل المتأخرة يحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق،وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. والله تعالى أعلى وأعلم.
 

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

القدس: 12

رام الله والبيرة: 11

نابلس: 13

جنين: 18

طوباس: 18

-الخليل:  11

أريحا: 21

بيت لحم: 12

طولكرم: 16

قلقيلية: 16

سلفيت: 12

غزة: 19

خانيونس: 19

رفح: 18