الثلاثاء  14 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أغنية فلسطينية مصورة جديدة تنتقد الفساد

2014-12-30 06:00:01 AM
أغنية فلسطينية مصورة جديدة تنتقد الفساد
صورة ارشيفية

 

الحدث-غزة

أصدر محمد وأسامة السوسي أول أغنية مصورة من إنتاج فريقهما "صناع الثورة" ينتقدان فيها الأوضاع في قطاع غزة.
 
كون الأخوان الفريق قبل بضع سنوات وقدما منذ ذلك الحين مجموعة من الأغنيات من لون الهيب هوب الموسيقي.
 
وقال أسامة السوسي عن الأغنية الجديدة "الرسالة هاي وصلناها لكل العالم تقريباً. يعني احنا بأمل أنه الكل يشوف والكل يعني يسعى في التغيير مش أنه يشوف ومن غير تغيير الشي يكون."
 
قدم فريق (صناع الثورة) خلال مشواره الفني 13 أغنية عن "الثورة والمقاومة" علاوة على أغنيات أخرى عن الحب والأوضاع الاجتماعية للفلسطينيين.
 
وقال محمد السوسي "الفرقة بدأت في 2009.. تم تأسيسها أنا وأخويا. بدأنا من ولا شي. طبعا مجال الفرقة مجال الهيب هوب اللي هو الراب والآر آند بي والدمج ما بينهم‭‭‭‬‬."‭‭‬‬‬ ‭‭ ‬‬اعتمد محمد وأسامة في إنتاج وتصوير أحدث أغانيهم على مواردهما الذاتية وعلى الأصدقاء حيث لا تسمح إمكانات الفريق المالية باستئجار مكان خاص وفريق محترف للإنتاج الفني.
 
اتخذ الشقيقان لفريقهما اسم (صناع الثورة) من منطلق حلم مشترك بالقضاء على ما يصفانه بالفساد في إداراته الحكومية وبالتحرر من الحصار والاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
 
وقال محمد السوسي "‭‭‬‬‬يعني لو المجتمع الدولي واقف مع الشعب الفلسطيني والمجتمع الدولي بقف بضمير ومن دون ما يكون فيه حدا فاسد بخرب على الشعب الفلسطيني.. كان فيه.. كان تقدر تحكي.. كان فيه دولة فلسطينية من زمان.
 
لكن للأسف الفساد الموجود في العالم كله مش بس بفلسطين يعني بسبب المسؤولين الموجودين كان بتقدر تحكي أنه أنت ممكن توصل لدولة فلسطينية وشعبها يعيش حياة كريمة." ‭‭ ‬‬ويعكف أسامة ومحمد السوسي حاليا على الإعداد لتقديم أغنية جديدة بعنوان (شد الحيل). ويبحث الشقيقان عن منتج لإصدار ألبوم يضم جميع أغنيات الفريق. ‭‭