الخميس  21 آذار 2019
LOGO

أعضاء كنيست يطالبون بفتح تحقيق في تدخل الرئيس عباس في الانتخابات الإسرائيلية

2019-02-17 03:06:50 PM
أعضاء كنيست يطالبون بفتح تحقيق في تدخل الرئيس عباس في الانتخابات الإسرائيلية
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الحدث ــ سجود عاصي

دعا رئيس لجنة الكنيست عضو الكنيست ميكي زوهار، اليوم الأحد، رئيس لجنة الانتخابات إلى فتح تحقيق عاجل في "تدخل كيان أجنبي في الانتخابات الإسرائيلية بعد اجتماع الرئيس محمود عباس في رام الله مع رئيس بلدية الناصرة علي سلام ومطالبته إياه بعدم الانضمام للطيبي والسعي لبقاء القائمة المشتركة موحدة".

وقال عضو الكنيست زوهار لراديو "كول حاي": "هناك حدود لكل خدعة، والقضية التي أمامنا جادة جداً في رأيي، هذا تدخل فاضح من قبل كيان أجنبي معاد لإسرائيل في الانتخابات الديمقراطية في إسرائيل ... أتمنى من رئيس لجنة الانتخابات فتح تحقيق عاجل، لتتضح الصورة بشكل نهائي".

وفي وقت سابق، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن الرئيس محمود عباس طلب من رئيس بلدية الناصرة علي سلام، عدم الانضمام لقائمة أحمد الطيبي في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية القادمة، وإن الرئيس شدد على ضرورة بقاء القائمة العربية المشتركة موحدة.

وأشارت إلى أن الرئيس اجتمع مساء السبت في رام الله مع رئيس بلدية الناصرة علي سلام، وهنأه على فوزه في الانتخابات البلدية وأكد على أهمية علاقة القيادة الفلسطينية في رام الله بفلسطينيي الداخل المحتل.

وكان سلام أعلن مؤخرا أنه مستعد للعمل من أجل استمرار وجود القائمة المشتركة، شريطة أن يرأسها أحمد الطيبي. وبعد الاجتماع مع الرئيس في رام الله، استدعى سلام ممثلي الأحزاب الأربعة الذين شكلوا القائمة المشتركة لمناقشة موضوع الانتخابات في مكتبه في الناصرة.

وكان أحمد الطيبي أعلن في مطلع يناير الماضي عن انشقاقه عن القائمة العربية المشتركة، والتي حظيت بثالث أكبر تمثيل في الكنيست الإسرائيلي قبل حلّه، معللا ذلك بأنه لا يريد تحمل أعباء مواقف المشتركة، بالإضافة إلى مطالبته بمقاعد أكثر فيها.