الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

BMW تفتتح مركزا تكنولوجياً في تل أبيب

2019-02-21 05:47:11 AM
BMW تفتتح مركزا تكنولوجياً في تل أبيب
سيارة BMW

 

الحدث الاقتصادي- وليد الفارس

أعلنت شركة BMW الألمانية للسيارات أنها ستفتتح مركزاً للتكنولوجيا في تل أبيب للاستفادة من المهارات المتميزة للشركات الناشئة في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال كلاوس فروليش، عضو مجلس إدارة "بي إم جي إيه"، إن "تل أبيب لديها واحدة من أسرع الشركات الناشئة نموا في العالم، خاصة في المجالات المستقبلية المهمة لنا مثل القيادة الذاتية للسيارات."

وقالت شركة BMW إن فريقها في تل أبيب صغير الحجم يتألف من خبراء من مختلف التخصصات يتواصلون بشكل مكثف مع الشركات الناشئة المحلية، ويقيّمون ويدفعون التوجهات والتقنيات والابتكارات ذات الصلة. وسيتم النظر في مجموعة كاملة من المؤسسات التكنولوجية في إسرائيل وسيسعى الفريق أيضا إلى إقامة مشاريع بحثية مشتركة مع الجامعات.

وقال وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي ، إيلي كوهين، "إن قطاع النقل والمواصلات الذكية يعد من أسرع القطاعات نمواً في العالم. وإن افتتاح مكتب تكنولوجيا مجموعة BMW في إسرائيل هو تصويت على الثقة في الشركات الإسرائيلية المبتكرة والنظام البيئي في اسرائيل".

وأضاف كوهين: "إنه دليل آخر على أنه في هذا العصر الجديد من صناعة السيارات، مع التركيز القوي على التقنيات المبتكرة ، يمكن لدولة إسرائيل أن تلعب دوراً رئيسياً."

بالإضافة إلى مكاتب التقنية الموجودة في الولايات المتحدة والصين واليابان وكوريا الجنوبية، سيكون مكتب التكنولوجيا في تل أبيب هو الخامس من نوعه ضمن شبكة البحث والتطوير العالمية لمجموعة BMW.

لدى BMW بالفعل العديد من التعاون مع الشركات الإسرائيلية. في عام 2016 ، تعاونت BMW مع Mobileye و Intel في تطوير سيارة مستقلة. استثمرت BMW أيضًا في Moovit وتتعاون مع مطور أجهزة استشعار السيارة Innoviz.

تنضم BMW إلى سلسلة طويلة من شركات تصنيع السيارات وموردي الدرجة الأولى في الصناعة التي تعمل بالفعل في مراكز البحث والتطوير في إسرائيل والمكاتب لإيجاد استثمارات في الشركات التي تتعامل في السيارات الذكية على مستوى ما. وتشمل هذه شركات رينو ، نيسان ، دايملر ، فولكسفاغن ، سكودا ، بورش و SAIC. لدى جنرال موتورز المئات من الموظفين في مركز تطوير هرتسليا، في حين تقوم فولفو وهوندا بتشغيل حاضنة لشركات السيارات الذكية، وتشترك في مركز لإيجاد فرص استثمارية مع هيرتز.