السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اتفاق الطيبي وعودة على قائمة ثنائية لخوض انتخابات الكنيست

2019-02-21 06:32:17 PM
اتفاق الطيبي وعودة على قائمة ثنائية لخوض انتخابات الكنيست
أحمد عودة

 

الحدث 48

 

أجرت الحركة العربية للتغيير برئاسة أحمد الطيبي والجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة برئاسة أيمن عودة، محادثات اتفقا خلالها، على خوض انتخابات الكنيست المقررة في نيسان/ ابريل المقبل بقائمة واحدة تحت اسم "الجبهة والعربية للتغيير". ومن المنتظر أن يتم إعلان هذا الاتفاق في مؤتمر صحافي مساء اليوم.

وأكد أحمد الطيبي لفي حديث صحفي توصل الجانبين لاتفاق ثنائي، يتضمن رئاسة مشتركة بين أيمن عودة وأحمد الطيبي، وتقاسم المواقع الأربعة الأولى على الشكل التالي: جبهة (أيمن عودة)، تغيير (أحمد الطيبي)، جبهة (عايدة توما سليمان)، تغيير (أسامة سعدي)، وتضم الاماكن المتبقيّة: عوفير كسيف ويوسف جبارين وسندس صالح يليهم مندوب النقب – من الحركة العربية للتغيير ثم مندوب المعروفيين الدروز والإسم العاشر من التغيير.

وقال مصدر مطلع في الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ظهر اليوم الخميس، إن رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، هو الذي يدفع لتحالف ثنائي مع قائمة الطيبي على حساب التحالف مع التجمع الوطني الديمقراطي والقائمة الموحدة (الحركة الإسلامية).

وعزا مصدر سياسي آخر موقف بركة إلى حسابات حزبية داخلية هدفها ضرب أيمن عودة داخل الجبهة والمشتركة، بحيث لا يكون منافسا له على رأس هيئة تمثيلية وحدودية إلى جانب المتابعة.