الخميس  29 تشرين الأول 2020
LOGO

جيش الاحتلال يبدأ مناورة مفاجئة لقواته البرية والجوية.. العين على غزة

2019-02-24 09:40:22 AM
جيش الاحتلال يبدأ مناورة مفاجئة لقواته البرية والجوية.. العين على غزة

 

الحدث ــ محمد بدر

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي مناورة مفاجئة صباح اليوم الأحد، تشارك فيها القوات الجوية والبرية الإسرائيلية. وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن المناورة تأتي في سياق الاستعداد العملي لمختلف سيناريوهات القتال، خاصة في قطاع غزة، ومن المفترض أن تنتهي يوم الثلاثاء القادم.

وأوضحت الصحيفة، أن المناورة انعكاس عملي للتحذيرات الاستراتيجية على الساحة الفلسطينية، خاصة وأن التقييم السنوي للاستخبارات الإسرائيلية يشير إلى احتمالية عالية لوقوع مواجهة في بداية عام 2019، ولذلك فإن تركيز جيش الاحتلال ينصب على تدريبات تحاكي سيناريوهات المواجهة في القطاع.

وأوضحت الصحيفة أن الاستخبارات الإسرائيلية لا تغفل كذلك الأوضاع في الضفة الغربية، خصوصا بعد نشر "صفقة القرن"، حيث إنه من المتوقع أن تشهد الضفة أعمال مقاومة سواء بالاحتكاك المباشر مع قوات الاحتلال أو تنفيذ عمليات عسكرية ضد أهداف إسرائيلية.

وأشارت الصحيفة أن رئيس هيئة الأركان الجديد "أفيف كوخافي" قرر إنشاء غرفة للتنسيق بين الاستخبارات والقوات البرية والجوية في جيش الاحتلال، وذلك لتحسين الأداء العملي لكل هذه الأطراف، فمن جهة يساهم ذلك في تحسين إنتاج المعلومات الاستخباراتية، بالإضافة لتحسين الأداء التشغيلي للقوات على الأرض.