الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاقتصاد: 5 مصانع تحصل على شهادات جودة عالمية

2019-02-24 12:54:24 PM
الاقتصاد: 5 مصانع تحصل على شهادات جودة عالمية
وزارة الاقتصاد الفلسطيني

الحدث الاقتصادي

قالت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، إن خمسة مصانع فلسطينية حصلت مؤخرا على شهادات جودة عالمية من خلال برنامج تحديث وتطوير الصناعة في فلسطين الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية، والمنفذ من قبل الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية.

ووفق بيان الوزارة، حصلت أربعة مصانع على شهادة الجودة العالمية الآيزو "22000"، وهي: شركة مطاحن النصر، وشركة مطاحن بن الرشيد، والشركة التركية الفلسطينية (زيتا)، وشركة الرواد للاستثمار الزراعي، في حين حصلت شركة "ايجلسفلكس" على شهادة الجودة العالمية "الآيزو 9001".

واعتبرت الوزيرة عودة، إعادة تأهيل عدد من المصانع الفلسطينية للحصول على شهادات الجودة العالمية مثل الآيزو وغيرها "خطوة مهمة في تعزيز تنافسية الشركات الفلسطينية في الأسواق المحلية والدولية، الأمر الذي ينعكس إيجابا في رفع حصة المنتج الوطني داخل السوق المحلي، وتعظيم صادراتنا إلى الخارج".

يذكر أن برنامج تحديث وتطوير الصناعة في فلسطين يعتبر الأول من نوعه، وسيتم من خلاله تأهيل 30 مصنعا للحصول على شهادات جودة عالمية وفلسطينية، إضافة إلى شهادات الإنتاج العضوي وشهادة الحلال، كما تم من خلال البرنامج ذاته تطوير عدة منتجات جديدة لدى عدد من المصانع الفلسطينية.