الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وفاة الممثل الفلسطيني محمود سعيد

2014-12-30 02:55:40 PM
وفاة الممثل الفلسطيني محمود سعيد
صورة ارشيفية

 الحدث- بيروت

توفي، فجر اليوم، الممثل الفلسطيني محمود سعيد، بعد صراع مع المرض الذي لم يمهله طويلاً، وقد وري الثرى في مقبرة "شهداء فلسطين"- في شاتيلا. 

وتميز سعيد بصوته الرخيم، واشتهر بدور خالد بن الوليد في فيلم "الرسالة"، وكان قد قدم خلال حياته أعمال ناجحة من مسلسلات وأفلام سينمائية كان أبرزها مسلسل "فارس ونجود" مع الفنانة سميرة توفيق، ومسلسل "سر الغريب" مع رشيد علامة، وفيلم "غزلان"، وأعمال مسرحية ناجحة كمسرحية "المهرج" لمحمد الماغوط.

وقد ولد محمود سعيد في مدينة يافا الفلسطينية عام 1941، وانتقل في سنّ السابعة للعيش مع والدته في مدينة صيدا في جنوب لبنان، فيما كان أشقاؤه يجاهدون في "جيش الإنقاذ" دفاعاً عن فلسطين التي هجّر العدو الإسرائيلي أهلها في العام 1948.
 
وساهم سعيد في بناء الوعي الثقافي والفني الفلسطيني، ولمع  كنجم في سماء الفن العربي وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية و السينمائية و الإذاعية العربية. 
 
ويضاف الى أنه رعى الفنانين الفلسطينين في لبنان من خلال بناء الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين الذي كان رئيساً فخرياً له .
 
وكان سعيد محباً لفلسطين وقال في آخر أيامه: "عدونا لا يريد لنا الحياة الحرة. يقتل كل شيء جميل فينا، وفي مقدمة ذلك الثقافة، ونحنا ننساق إلى ما يخططه لنا عدونا من دون تردد".