الثلاثاء  16 آب 2022
LOGO

شمخاني: كل جهود تأمين أمن إسرائيل فشلت وتل أبيب اليوم تواجه تهديدات حقيقية خارج وداخل حدودها

2019-03-03 11:49:51 AM
 شمخاني: كل جهود تأمين أمن إسرائيل فشلت وتل أبيب اليوم تواجه تهديدات حقيقية خارج وداخل حدودها
امين المجلس الاعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني

 

 الحدث العربي والدولي 
أكد امين المجلس الاعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم الاحد، أن كل جهود تأمين أمن إسرائيل فشلت وتل أبيب اليوم تواجه تهديدات حقيقية خارج وداخل حدودها.
وأوضح شمخاني في كلمة خلال ملتقى تاريخ "الدفاع المقدس الشفهي" أنه بالرغم من النفقات الكبيرة التي تنفق على توفير الامن في الاراضي المحتلة لكن استراتيجيتهم في توفير الأمن لحدود الكيان الصهيوني وصلت الى طريق مسدود والكيان المحتل يشعر بالتهديد على حدوده وداخلها أيضاً.
وأضاف أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب قد فشل في تشكيل تحالف ضد ايران الى جانب اتساع الخلافات الداخلية بين الدول العربية في المنطقة ، مشيرا إلى فشل مؤتمر وارسو للتحالف ضد ايران خارج الامم المتحدة وعشرات القضايا الاخرى المشابهة هي من مجموعة الحقائق التي تثبت ان مسار الفشل والهزيمة ينتظر امريكا وحلفائها ايضاً.
وقال " نتوقع لحلفاء امريكا في المنطقة انه اذا ما استمروا في سياسة اللجوء الى اعداء الاسلام فإنهم سيواجهون انتفاضة مواطنيهم المضطهدين".
وبين شمخاني أن السبب الرئيسي لعداء امريكا لإيران والذي لايمكن ان يتغير ناجماً عن جرح عميق لايمكن علاجه.
وأشار شمخاني الى أن اكبر ثروة ثقافية لأي بلد هي حريته واستقلاله، قائلا، ان دوي هذه الثقافة القيمة تُسمع اليوم في سوريا والعراق واليمن أيضاً.
وأردف " أن امريكا والغرب والدول الرجعية في المنطقة وظفت العناصر الإرهابية والعميلة لاستهداف المقاومة الإسلامية إلا أن شباب المقاومة والجيش السوري والحشد الشعبي وانصار الله والمدافعين أثبتوا ان الغرب ليس هو مركز العالم وأن الصورة التي صنعت عن قوة امريكا يمكن تشويهها ببساطة".
وتابع، ان العالم اليوم أدرك حقيقة أن الدماء تنتصر على السيف في حرب الارادات، مشيرا الى هزيمة التيار الارهابي التكفيري في المنقطة قائلا، ان اكثر التهديدات تعقيدا في العالم الاسلامي كانت هيمنة الارهابيين التكفيريين على الاراضي الاسلامية لكنهم هُزموا عبر تضحيات شباب المقاومة.
 

المصدر