الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البنك الإسلامي الفلسطيني يتزود بنظام "24 تي" الأكثر تطورا على مستوى العالم

2019-03-05 11:15:37 AM
البنك الإسلامي الفلسطيني يتزود بنظام

 

الحدث ــ لينا خطاب

 وقع البنك الإسلامي الفلسطيني اتفاقية مع شركة "تيمينوس" العالمية الرائدة في مجال البرمجيات والمصارف. وتضمن هذه الاتفاقية تزويد البنك الإسلامي الفلسطيني بنظام "24 تي" المصرفي المتطور والأكثر حداثة على مستوى العالم، والمعتمد من قبل أنظمة البنوك العالمية.

وقال المدير العام للبنك الإسلامي الفلسطيني بيان قاسم، إن سبب اختيار هذا النظام البنكي الجديد جاء بعد مراجعة احتياجاتنا الآنية والمستقبلية وتحديدها، إضافة إلى مراجعة احتياجات العملاء الذين يريدون بالطبع الحصول على مستوى عالمي من الخدمة، خاصة في العلاقات التجارية المبنية على أساس التواصل والتي تحتاج إلى نظام تواصل عالمي. مضيفا، أنه ويعد تحديد الاحتياجات "قمنا بمقارنتها مع الأنظمة العالمية الموجودة وطرحنا العطاءات ليتم التوافق في النهاية مع شركة "تيمينوس".

وبحسب قاسم، فإن "النظام الجديد يواكب التطور والتقدم في العام التكنولوجي السريع جدا، ومهمتنا كانت أن نواكب هذا التطور وأن نقدم لعملائنا أفضل الخدمات المتطورة عالميا من خلال الوصول إلى النظام العالمي للمصارف".

وأوضح مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني، أن هذا النظام يشكل نقلة نوعية مهمة في الخدمات التي يقدمها البنك الإسلامي الفلسطيني، حيث إنه سيتيح للعملاء الدخول إلى نظام البنك من خلال مرافق مختلفة ومتنوعة مثل الهاتف، وستصبح الخدمات أكثر سرعة وكفاءة، وسيعزز من إدارة المخاطر بفعالية أكبر، وسيعمل على تطوير أعمال البنك بشكل أوسع.

وسيحظى العملاء الذين يستخدمون هذا النظام على العديد من الميزات ومنها النظام الجوهري الموحد، والذي يشمل كافة المعاملات البنكية التقليدية ويغطي جميع جوانب النظام البنكي الإسلامي كجزء من البرنامج وقواعد البيانات الموجودة، الأمر الذي سينعكس على البنك من خلال تخفيض المصاريف التشغيلية بشكل ملموس وتكاليف الحصول على قاعدة البيانات المطلوبة وتخفيض تكاليف تكنولوجيا المعلومات التي ستزود البنك بحلول دائمة تلبي كافة الاحتياجات بطريقة مجدية من ناحية التكاليف.

وحول مصير بيانات العملاء خلال فترة الانتقال للنظام الجديد، أشار قاسم، أن بيانات العملاء موجودة ضمن قواعد وقوانين سلطة النقد الفلسطينية، مؤكدا التزام البنك الإسلامي الفلسطيني بالسرية المصرفية التزاما كاملا.

وفي ذات السياق، قال المدير الإقليمي لشركة "تيمينوس" العالمية، "نحن سعيدون بانضمام البنك الإسلامي الفلسطيني إلى هذه المنظومة العالمية، الأمر الذي سيعطي البنك قدرة على خدمة عملائه بفاعلية أكبر، وهذا ما تسعى له الشركة بإعطاء المنضمين لهذا النظام الجانب التكنولوجي المتطور والحديث الذي يكسبها ثقة زبائنها، ويسمح لها بأن تكون جزءا من الأنظمة العالمية، ونظام عمل الشركة مرن يستوعب كافة التطورات المختلفة في العالم ويعمل على برمجتها ضمن النظام المصرفي".