الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وسط جهود مصرية لمنع التصعيد.. استمرار مسيرات العودة بغزة

2019-03-08 09:13:09 AM
وسط جهود مصرية لمنع التصعيد.. استمرار مسيرات العودة بغزة

 

حدث الساعة 

في ظل حالة الترقب لنتائج جولات الوسيط المصري بين قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي، تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار فعاليتها للجمعة الخمسين على التوالي، مع تأكيد الفصائل الفلسطينية ضرورة التزام الاحتلال بتفاهمات التهدئة.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة اليوم؛ جمعة "المرأة الفلسطينية"، بالتزامن مع "يوم المرأة العالمي" الذي يوافق الثامن آذار/ مارس من كل عام، وذلك "تقديرا لصمود المرأة الفلسطينية ووفاء لنضالاتها".

وشددت في بيانها، على ضرورة العمل على "محاسبة مجرمي الاحتلال وتقديمهم للعدالة، جراء ارتكابهم الجرائم بحق المشاركين في مسيرات العودة".
وحول ما يجري في مدينة القدس المحتلة، أكدت أن "القدس والمسجد الأقصى خط أحمر، والمساس بهما يعني أن الشعب الفلسطيني كله سيكون في معركة واحدة، لن يتخلف عنها أحد في أداء الواجب الأقدس؛ دفاعا عن هويتنا الدينية والوطنية والحضارية والتاريخية، ودفاعا عن وجودنا الأزلي في هذه الأرض".
ودعت جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليات اليوم، في المخيمات الخمسة المقامة بالقرب من السياج الأمني الذي يفصل القطاع عن باقي الأراض الفلسطينية المحتلة، مشددة على أن مسيرات العودة "مستمرة رغم كل ما يواجهها من تحديات وحجم التضحيات التي تتوالى".