الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجهاد ترفض وقف البالونات المتفجرة و"إسرائيل" تتهمها بمحاولة نسف جهود التهدئة

2019-03-10 06:39:05 AM
الجهاد ترفض وقف البالونات المتفجرة و

خاص الحدث

قالت مصادر خاصة لـ"الحدث" إن حركة حماس أوقفت نشاطات الإرباك الليلي والبالونات المتفجرة بناء على وعودات حملها الوفد المصري للحركة بالبدء بتطبيق التفاهمات غير المباشرة مع "إسرائيل" والتي تشمل تسهيلات تتعلق بالمعابر وتحويل الأموال الخاصة بالرواتب والمشاريع الإنسانية.

وأوضحت المصادر أن وحدة برق التابعة لحركة الجهاد الإسلامي لا زالت مستمرة في إطلاق البالونات المتفجرة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وهو ما يكشف عن تباين في الموقف بين الطرفين بخصوص وقف فعاليات الإرباك اللليلي والبالونات.

وأشارت مصادرنا أن مصدر الخلاف الرئيسي بين الطرفين هو رفض الجهاد الإسلامي القيام بأي خطوات تهدئة على الأرض قبل بدء "إسرائيل" بتطبيق التفاهمات غير المباشرة بخصوص القطاع. في المقابل، تصرّ حماس على ضرورة البدء باتخاذ إجراءات فعلية على الأرض وانتظار الاستجابة الإسرائيلي عليها.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت مساء أمس، إن "الأجهزة الأمنية الإسرائيلية" تعتقد أن حركة الجهاد الإسلامي هي من تقف وراء إطلاق القذائف مؤخرا باتجاه مستوطنات غلاف غزة وتحديدا منطقة أشكول، وذلك من أجل "نسف" تفاهمات التهدئة الأخيرة، على حد تعبير الصحيفة.

وكانت المقاومة الفلسطينية قصفت مساء أمس، مستوطنة أشكول بقذيفة صاروخية، وردت طائرات الاحتلال بقصف عدة أهداف في قطاع غزة. وقال جيش الاحتلال إن "الجيش سيستمر في الرد على سقوط البالونات المتفجرة والقذائف على مستوطنات غلاف غزة".