الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس تنفي وجود خلافات داخلية حول نشاطها في الضفة الغربية المحتلة

2019-03-12 02:14:30 PM
حماس تنفي وجود خلافات داخلية حول نشاطها في الضفة الغربية المحتلة
حماس (ارشيفية)

الحدث الفلسطيني

علق مصدر في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على التقارير المنشورة مؤخرا في الاعلام حول الخلافات القائمة داخل الحركة وما يتم الترويج له من ادعاءات عن غياب التنسيق والتعاون في العمل ما بين أفرع الحركة في مناطق تواجدها المختلفة مؤكدا على أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة.

وتحديدا تطرّق المصدر الى أحد مسؤولي حماس في الضفة الغربية المحتلة المبعد سابقا الى قطاع غزة والذي غادر الى تركيا قبل حوالي عام حيث تولّى منصبا رفيعا في الحركة مشيرا الى أن هذا المسؤول كان على علم مسبق بجميع الأعمال التي تم الكشف عنها مؤخرا والتي أشرف عليها نشطاء الحركة في غزة تجاه الضفة الغربية.    

 هذا وأضاف المصدر ذاته أنه خلافا للأخبار المنشورة فان العمل المنوه عنه تم بعلم الطرفين (الغزي والضفاوي) وبمنتهى الشفافية بينهما بل وبناءً على طلب نشطاء حماس “الضفاويين” العاملين في غزة.      

مع ذلك أكد المصدر أن معظم نشطاء الحركة يرون ضرورة البحث والتحقيق في هذا الوضع الغير طبيعي المتمثل بكثرة خطوط العمل وهدر الأموال وطاقات الحركة بسبب تنافس أفرادها على تنفيذ المهام ذاتها.  

 وتتكاثر الأصوات من داخل الحركة الداعية لجمع وتوحيد القوى والطاقات القادرة على تحريك العمل داخل الضفة الغربية المحتلة تحت سقف واحد ومرجعية واحدة حيث أن العمل المنظَّم والمنسَّق له سيفسح المجال أمام تحقيق الاختراق المرجو في ساحة لم يتم اختراقها الى الآن بسبب التعاون الوثيق بين قوات الاحتلال والأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية.