السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الطقس وتطورات المنخفضين الجويين

الحالة الجوية حتى يوم الأحد

2019-03-14 05:35:01 AM
الطقس وتطورات المنخفضين الجويين
طقس بارد وانخفاض على الحرارة وامطار

الحدث الفلسطيني - الطقس والحالة الجوية في فلسطين

تشهد فلسطين منذ ساعات مساء أمس الأربعاء دخول منخفض جوي سريع يتميز بانخفاض كبير في درجات الحرارة وكتلة هوائية باردة، ويتوقع موقع طقس فلسطين أن يطرأ اليوم الخميس الموافق 14-3-2019 انخفاض ملموس ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بوجه عام، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الامطار التي قد تكون غزيرة ومصحوبة بزخات البرد أحيانا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة. والله تعالى أعلى وأعلم.

في يوم الجمعة يطرأ ارتفاع على درجة الحرارة لكنها تظل دون المعدل السنوي بواقع 5 درجات وليكون الطقس غائما وباردا وتظل الفرصة سانحة لسقوط زخات من الأمطار خلال النهار.

في يوم السبت يطرأ انخفاض آخر على الحرارة لتكون أقل من المعدل السنوي العام بحوالي 5 درجات ليكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتسقط تدريجياً الأمطار التي تكون غزيرة أحياناً، وخاصة خلال ساعات ما بعد الظهر والمساء، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

في يوم الأحد يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً غائم، وبارداً بوجخ عام، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط الامطار خلال ساعات النهار، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة. 
 

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

القدس: 11

رام الله والبيرة: 10

نابلس: 12

جنين: 15

طوباس: 251

-الخليل:  10

أريحا: 19

بيت لحم: 11

طولكرم: 17

قلقيلية: 17

سلفيت: 11

غزة: 16

خانيونس: 16

رفح: 17