الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الإسلامية المسيحية: مصلى باب الرحمة ملك للمسلمين ولا حق لأي محكمة بإغلاقه

2019-03-17 01:36:34 PM
الإسلامية المسيحية: مصلى باب الرحمة ملك للمسلمين ولا حق لأي محكمة بإغلاقه
مصلى باب الرحمة(ارشيفية)

الحدث الفلسطيني

اعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الأحد، قرار محكمة الاحتلال إغلاق مصلى "باب الرحمة"، "إصرارا متطرفا تنتهك فيه سلطات الاحتلال حرمة المسجد المبارك وحق المسلمين فيه".

وأكد الأمين العام للهيئة حنا عيسى "أن المسجد الأقصى المبارك حق خالص للمسلمين وحدهم، وهم أصحاب القرار والسيادة على كافة مساجده، ومصلياته، رافضا كافة القرارات الاحتلالية المتطرفة لإغلاقه".

وحذر عيسى من المخاطر التهويدية المحدقة بالأقصى ومصلى باب الرحمة خاصة، والمساعي المتطرفة لتحويله إلى كنيس يهودي، مؤكدا أن اسرائيل تسابق الزمن لفرض واقع جديد بالقدس المحتلة وتحقيق ما تبقى من سياساتها التهويدية ضد المسجد ومصلياته.

وأشارت الهيئة في بيانها، إلى أن قرار محكة الاحتلال الأخير من شأنه تشجيع اقتحامات المستوطنين المتطرفين لباحات الأقصى، ومصلى باب الرحمة، وتأدية الصلوات التلمودية لتحويله لكنيس يهودي، في إطار التقسيم المكاني الذي تنتهجه سلطات الاحتلال بحق المسجد المبارك.

ودعت المجتمع الدولي ومؤسساته لضرورة الخروج عن صمتهم ووضع حد لانتهاكات الاحتلال وإجراءاته التهويدية في القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، مؤكدة حق المسلمين بكل شبر في الأقصى، رافضة قرارات الاحتلال المتطرفة.