السبت  21 أيلول 2019
LOGO

بعد قضاء 17 عاما.. الاحتلال يفرج عن الأسير حلاحلة

2019-03-19 01:05:18 PM
بعد قضاء 17 عاما.. الاحتلال يفرج عن الأسير حلاحلة
الأسير المحرر شاهر حلاحلة

 

الحدث الفلسطيني

أفرجت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" مساء الأمس الإثنين عن الأسير شاهر عزيز محمود حلاحلة (43 عاماً) من سكان بلدة خاراس قضاء مدينة الخليل، وذلك بعد أن أنهى مدة حكمه البالغة 17 عاماً في سجون الاحتلال.

والمحرر حلاحلة متزوج وأب لابن وابنة وهما أسيل وبراء، وقد اعتقل وهم أطفال، واليوم تدرس أسيل في سنتها الجامعية الثالثة، بينما نجله براء في الثانوية العامة حيث كان عمره ستة أشهر فقط حين اعتقل والده.

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت حلاحلة بتاريخ 19/3/2002، بعد اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته؛ وتم إخضاعه لتحقيقٍ قاسٍ لأكثر من 50 يوماً. بتهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، والمشاركة في عمليات عسكرية ضد الاحتلال، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكماً بالسجن الفعلي مدة سبعة عشر عاماً، أمضاها كاملة.

وتنقل الأسير حلاحلة بين السجون "الإسرائيلية" في داخل الأراضي المحتلة، ليفرج عنه من سجن النقب الصحراوي، الذي كان يقبع فيه مؤخرا.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير حلاحلة عبر حاجز ترقوميا غرب مدينة الخليل، إذ كان من المقرر أن يتم الإفراج عنه عبر حاجز الظاهرية جنوب الخليل، إلا أنه وبشكل مفاجئ نقلت سلطات الاحتلال المحرر إلى حاجز ترقوميا.