الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بينيت يقدّم شكوى بحق نتنياهو: القرارات بخصوص غزة يتخذها بمفرده

2019-03-31 09:44:19 AM
بينيت يقدّم شكوى بحق نتنياهو: القرارات بخصوص غزة يتخذها بمفرده
عضو الكابينيت الإسرائيلي نفتالي بينيت

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت القناة العبرية الثانية إن عضو الكابينيت الإسرائيلي نفتالي بينيت أبلغ المستشار القضائي لحكومة الاحتلال فيشاي ماندلبليت أن القرارات التي اتخذت خلال جولة التصعيد الأخيرة في غزة اتخذها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو دون الرجوع لوزراء الكابينيت.
وجاء في رسالة بعث بها بينيت إلى ماندلبليت، أن نتنياهو تفرد في اتخاذ القرارات خلال الفترة الأخيرة بخصوص غزة، "ومن غير المعقول والقانوني بالنسبة لي، أن يتم اتخاذ قرارات مهمة في مرحلة مهمة فقط من قبل رئيس الوزراء والمؤسسة الأمنية دون الرجوع للكابينيت".
وأكد بينيت أن "إسرائيل تصرفت بطريقة لا تنتج الردع ولا تحققه، وهذا من شأنه أن يضرّ بأمن الإسرائيليين، وقد طلبت من السكرتير العسكري لرئيس الوزراء وكذلك من رئيس مجلس الأمن القومي عقد مناقشة وزارية حول الأحداث الأخيرة  ولم يتم الرد على الطلب".
وردا على إطلاق المقاومة الفلسطينية لـ 5 قذائف صاروخية باتجاه مستوطنات غلاف غزة مساء أمس، قال بينيت إن ضعف "إسرائيل" هو ما قاد حماس للقيام بقصف مستوطنات الغلاف، وأضاف "أنا أدعو رئيس الحكومة لأن يعقد اليوم جلسة للكابينت من أجل تغيير قواعد اللعبة، ويجب علينا أن ننتصر على حماس".