السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حالة الجو المرتقبة اليوم الجمعة وحتى منتصف الأسبوع القادم وأجواء بنكهة شتوية قادمة

2019-04-12 07:59:22 AM
حالة الجو المرتقبة اليوم الجمعة وحتى منتصف الأسبوع القادم وأجواء بنكهة شتوية قادمة
حالة الجو المرتقبة اليوم الجمعة وحتى منتصف الأسبوع القادم وأجواء بنكهة شتوية قادمة

 

  الحدث الفلسطيني- الطقس والحالة الجوية في فلسطين 

 

اليوم الجمعة سننعم بجو لطيف وإرتفاع جديد في درجات الحرارة وغداً السبت ترتفع الحرارة بشكل لافت ويبقى الجو دافئاً وخماسينياً ومن ثم ستعاود الحرارة الإنخفاض بشكل متسارع خاصة في النصف الثاني من الأسبوع القادم.

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم الجمعة والأيام القادمة :

اليوم الجمعة توالي الحرارة إرتفاعها ليسود جو ربيعي شديد الإعتدال وترتفع الحرارة عن معدلاتها السنوية بنحو الثلاثة درجات مئوية. وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

ويوم غد السبت تواصل الحرارة إرتفاعها ليسود جو صيفي وخماسيني مغبر في بعض المناطق وتكون الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية العامة لهذا الوقت من العام بنحو الأربعة درجات مئوية. كما سيسود جو حار في مناطق الأغوار وحرارة تقترب من منتصف الثلاثينيات مئوية.

ويوم بعد غد الأحد يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة وتسود جواء أقل دفئاَ من يوم السبت في مختلف المناطق مع بقاء الجو لطيفاً ومعتدلاً عموماً وغائم جزئي في ساعات النهار بينما تميل الأجواء لتصبح باردة نسبياً في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر. الرياح تكون شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

ويوم الإثنين تنخفض الحرارة بشكل طفيف مجدداً من جديد وتسود أجواء غائمة جزئياً في كافة المناطق وتكون الحرارة دون معدلاتها السنوية بنحو الثلاثة درجات مئوية ، ويسود جو مائل للبرودة في المناطق الجبلية العالية ودافئ الى دافئ نسبي في بقية المناطق، ةتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من الأطار الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية. 

ومن المتوقع ان تسود أجواء بنكهة شتوية في النصف الثاني من الأسبوع القادم وإعتباراً من يوم الثلاثاء مع إنخفاضات نتتالية في درجات الحرارة.

 

طقس فلسطين