السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عملا بقاعدة "وراء إسرائيل في كل مكان".. جاسر أبو هيفا أسيرا في السجون الأردنية

2019-04-12 08:14:07 AM
عملا بقاعدة
الأسير جاسر أبو هيفا

 

 الحدث- إبراهيم أبو صفية

أصدرت محكمة أمن الدولة مطلع نيسان الجاري في الأردن، حكما بالسجن بحق الشاب جاسر أبو هيفا(23 عاما) لمدة خمس سنوات، بتهمة محاولة تفجير السفارة الإسرائيلية واغتيال السفير الإسرائيلي في الأردن، إضافة إلى محاولة تشكيل تنظيم مسلح لضرب المصالح الإسرائيلية في الدول العربية.

وقال عقاب أبو الهيجا عم الشاب جاسر لـ"الحدث"، إنه يحق لنجل شقيقه التوجه لمحكمة التمييز والمرافعة من أجل الحصول على تخفيض بالحكم أو الإفراج. مضيفا، أن التهم الموجهة له كانت تشير إلى أنه سينفذ مخططاته على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عامة للاحتلال التي جاءت بعد انطلاق فعاليات مسيرة العودة بنحو شهر ونصف.

وأشار أبو هيفا، أنه تم اعتقال جاسر من منزله في مدينة إربد بتاريخ 3/5/2018، بعدما تمكنت المخابرات الأردنية من رصد تحركاته، حيث قامت بتفتيش المنزل ومصادرة الأجهزة الإلكترونية منه. مضيفا، أنه قضى شهرا كاملا في التحقيق قبل أن يعرض أمام المحكمة لأول مرة بتاريخ 28/5/2018.

وأضاف أبو هيفا، أنه تم حرمان جاسر من الزيارات لمدة ستة أشهر خلال فترة تنقله بين السجون الأردنية ومراكز المخابرات في مناطق (الموقر والهاشمية والكرك). لافتا أنه المعيل الرئيسي لعائلته المكونة من أربعة أخوة.

وكان جاسر أبو هيفا، قد التحق بجامعة العلوم والتكنولوجيا في محافظة إربد لدراسة تخصص الكيمياء عام 2016، ورغما عن دراسته كان متفاعلا بشكل كبير مع القضية الفلسطينية ومجرياتها على حد قول عمه، الأمر الذي جعله يلقى تضامنا فلسطينيا كبيرا مع قضيته.

ونشأ أبو هيفا في شبيبة حزب الوحدة الشعبية التابع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وتأثر بشكل كبير بالشهيد الفلسطيني باسل الأعرج، فيما يتعلق بثقافة الاشتباك، ومتأثرا كذلك بشعار القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وديع حداد "وراء العدو في كل مكان" والذي اختلى بنفسه ليحقق مقولته.