الجمعة  16 نيسان 2021
LOGO

مصادر تنفي لـ"الحدث" التقارير حول نية الفصائل العودة للوسائل الخشنة على الحدود

2019-04-14 07:58:05 PM
مصادر تنفي لـ
مسيرة العودة (ارشيفية)

 

الحدث الفلسطيني 

نفت مصادر مطلعة في قطاع غزة لـ"الحدث" أن تكون الفصائل الفلسطينية قررت أو تدرس العودة لـوسائل الاحتجاج الخشنة بسبب تلكؤ الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ التفاهمات المتعلقة بالقطاع والتي تمت برعاية مصرية.

وقالت المصادر ردا على تقارير إعلامية سابقة، إن الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار ستعقد غدا اجتماعا روتينيا دوريا لمناقشة الأوضاع الراهنة وآخر المستجدات، ولا يوجد على أجندة المناقشة أي حديث عن "الوسائل الخشنة".

وأوضحت المصادر أن التركيز الآن بالنسبة للفصائل الفلسطينية يدور حول قضية الأسرى والإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضونه في سجون الاحتلال، وأن هناك اتصالات مع الوفد الأمني المصري بالخصوص لإنجاز حل سريع في موضوع الأسرى يتمثل بالاستجابة لمطالبهم.

ويقصد بالوسائل الخشنة؛ إطلاق البالونات الحارقة، وقص السلك الفاصل خلال التظاهر على الحدود، وفعاليات الإرباك الليلي والتي تتمثل بتفجير عبوات شديدة الانفجار على الحدود ومحاولة إرباك جنود الاحتلال من خلال أشعة الليزر.

وكانت وسائل إعلام محلية نشرت صباح اليوم الأحد، تقارير مفادها أن الفصائل الفلسطينية تدرس العودة لوسائل الاحتجاج الخشنة في إطار فعاليات مسيرة العودة وذلك بسبب محاولة الاحتلال التنصل من التزاماته غير المباشرة.