الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السعودية تعتقل عددا من الفلسطينيين وتجمد حساباتهم وتصادر مؤسساتهم

التعاطف مع غزة والمقاومة السبب

2019-04-17 06:45:20 AM
السعودية تعتقل عددا من الفلسطينيين وتجمد حساباتهم وتصادر مؤسساتهم
خريطة السعودية

الحدث- أحمد أبو ليلي

زعم الأكاديمي السعودي المعارض، سعيد ناصر الغامدي، قيام السلطات السعودية، بشن حملة اعتقالات واسعة ضد فلسطينيين مقيمين في المملكة.

وقال الغامدي في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": "إن السلطات السعودية قامت أيضاً بمنع سفر فلسطينيين، في حين جمدت حساباتهم وأوقفت مؤسساتهم عن العمل."

وأوضح الغامدي، المقيم في الخارج، أن ذريعة الاعتقال هي: "التعاطف مع المقاومة في فلسطين، واهتمامهم بالقدس وغزة، وتأييد حماس".

ولفت الغامدي، إلى أن "الاعتقالات تطال مواطنين كان الفلسطينيون على كفالتهم، أو يعملون في مؤسساتهم".

هذا، ولم يتسن لـ "الحدث" التأكد من صحة ما نشره الغامدي من مصدر رسمي فلسطيني مسؤول.

وكانت رئاسة أمن الدولة السعودية أعلنت، في مطلع آذار/ مارس، عن اعتقال 50 شخصا على قضايا أمنية، بينهم 30 مواطنا، وستة فلسطينيين، وثلاثة أردنيين.

 

 

يشار إلى أن السلطات السعودية تعتقل الشاعر والفنان التشكيلي الفلسطيني المقيم والمولود فيها أشرف فياض منذ عام 2014 بتهمة الإلحاد.

فضلا عن بقاء مئات من النشطاء والعلماء والدعاة والحقوقيين، بجانب ناشطات قيد الاعتقال في السعودية، وسط إدانات حقوقية ودولية، حيث حوكم بعضهم من دون أن تصدر بحقهم أحكام نهائية، بينما بقي آخرون من دون محاكمات إلى الآن.

ومن بين النشطاء اعتقلت السلطات السعودية الناشطة نهي البلوي لانتقادها التطبيع الرسمي السعودي مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.