الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

في جمعة الأسير: 37 إصابة برصاص الاحتلال شرق غزة

2019-04-19 08:16:41 PM
في جمعة الأسير: 37 إصابة برصاص الاحتلال شرق غزة

حدث الساعة

أصيب 37 مواطنا برصاص قوات الاحتلال، مساء اليوم الجمعة، خلال قمع القوات الإسرائيلية للمشاركين في مسيرات "جمعة الأسير الفلسطيني" على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة إصابة 37مواطناً بجراح مختلفة بالرصاص الحي، وإصابة 5 من المسعفين و4 صحفين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة، إضافة إلى تضرر سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر شرق مدينة خانيونس، جنوب القطاع.

وأشار إلى أنه تم نقل الجرحى والمصابين إلى مختلف مستشفيات القطاع من رفح جنوباً حتى بيت لاهياً شمال القطاع، بينهم إصابة لطفل خطير على الأقل.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتدت على آلاف المواطنين المشاركين في مسيرات العودة، التي دعت لها الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار تحت شعار "جمعة الأسير الفلسطيني" ضمن مسيرات العودة المتواصلة على الحدود الشرقية لغزة للإسبوع الخامس والخمسين على التوالي.

وشارك آلاف المواطنين بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة في فعاليات الجمعة الـ55 على التوالي تحت شعار "جمعة الأسير الفلسطيني"، للتأكيد على حق العودة ورفضاً للحصار الإسرائيلي ودعماً للأسرى في سجون الاحتلال.

ووفقاً للصحة في غزة فإن 272مواطناً استشهدوا واصيب نحو 17ألف آخرين برصاص الاحتلال منذ 30آذار2018 على الحدود الشرقية للقطاع.