الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حالة الجو اليوم السبت وحتى يوم الثلاثاء

2019-04-20 09:27:39 AM
حالة الجو اليوم السبت وحتى يوم الثلاثاء
الحالة الجوية والطقس

 

الحدث الفلسطيني - الطقس والحالة الجوية في فلسطين

من المتوقع أن اليوم السبت أن لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهياة لتساقط أمطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

في يوم الأحد يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 9 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهياة لتساقط أمطار محلية فوق أجزاء مختلفة من البلاد، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

يوم الإثنين، يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها دون المعدلات السنوية العامة بنحو السبعة الى ثمانية درجات مئوية، ويسود جو بارد في ساعات النهار وبارد بشكل أكثر في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر. وهناك فرصة لبعض الزخات المطرية المحلية في ساعات الصباح قبل ان يعود الجو للإستقرار من جديد. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية.

في يوم الثلاثاء، يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقائها دون المعدل السنوي بحوالي أربعة درجات مئوية. ويعود الإستقرار بشكل كامل في مختلف المناطق ويسود جو غائم جزئي ودافئ نسبي نهاراً ومائل للبرودة ليلاً. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية .

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

القدس: 14

رام الله والبيرة: 13

- روابي : 16

نابلس: 15

جنين: 18

طوباس: 18

-الخليل:  13

أريحا: 24

بيت لحم: 17

طولكرم: 18

قلقيلية: 18

سلفيت: 14

غزة: 20

خانيونس: 19

رفح: 19