الإثنين  26 آب 2019
LOGO

فوائد مذهلة للتفاح.. لن تصدقوها

2019-04-24 09:28:45 AM
فوائد مذهلة للتفاح.. لن تصدقوها
فوائد التفاح للبشرة (ارشيفية)

 

الحدث - إسراء أبو عيشة

يعتبر التفاح من أكثر الفواكه انتشارا، بفضل فوائده العديدة لصحة الإنسان، فهو يعتبر كعلاج للعديد من الأمراض، وكثيرا ما نسمع مقولة "تفاحة واحدة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب"، وهو ما أكدته الأبحاث حول صحة هذه المقولة، نظرا لما يحتويه من فوائد كثيرة خصوصا للبشرة.

وقالت خبيرة البشرة بالطرق الطبيعية الهام البغدادي لـ "لحدث"، إن التفاح يستخدم كمضاد قوي للأكسدة، وهو غني بفيتامين (ج)، فالتفاح مقاوم قوي لترهلات البشرة ومقاوم للشيخوخة وملوثات البيئة، ويساعد على تجديد الخلايا وعلاج البشرة الدهنية، لما فيه من فيتامينات ودرجة حموضة عالية.

وأشارت البغدادي، أن بذور التفاح تعتبر أيضا مفيدة، فهي تطحن مع مواد أخرى وتساعد على علاج البشرة، وكذلك يمكننا الاستفادة من قشور التفاح لما تحتويه من تركيز عالٍ للفيتامينات.

وأكدت البغدادي، أن فوائد التفاح لا تقتصر على البشرة فقط، فالتفاح يحمي الجسم من مرض الزهايمر والسكري والسرطان وحصى المرارة والبواسير والقولون العصبي، ويخفض الكوليسترول في الدم، ويحافظ على وزن الجسم إذا تناوله الشخص بشكل منتظم.

وأوضحت البغدادي لـ "الحدث"، أن بإمكاننا أن نحافظ على بشرتنا بأقل وقت وتكلفة، منها ماسك التفاح للبشرة الجافة، الذي نصحت باستمرار استخدامه للتخلص من جميع مشاكل البشرة الجافة.

ويتكون ماسك التفاح من: تفاحة مقشرة ومقطعة إلى 4 قطع، بياض بيضة واحدة، ملعقة كبيرة نشا، 3 ملاعق كبيرة ماء ورد، نصف ملعقة صغيرة زيت اللوز، 3 ملاعق كبيرة حليب.

الطريقة: يتم سلق قطع التفاح بالماء، ونحتفظ بماء سلق التفاح جانبا، ونأخذ قطع التفاح ويتم خلطها مع باقي المقادير، ويتم وضعها على البشرة لمدة نصف ساعة.

وأضافت خبيرة البشرة، أن التخلص من بقايا الماسك على الوجه يتم من خلال غسل الوجه بماء سلق التفاح، ثم تجفيف البشرة جيدا، وللحصول على نتيجة فعالة يتم وضع كريم مرطب أو مسح البشرة بماء الورد.