الإثنين  06 تموز 2020
LOGO

الشاباك ينشر تفاصيل ما زعم أنه مخطط لتنفيذ عملية فدائية في يوم الانتخابات الإسرائيلية

2019-04-28 11:06:15 AM
الشاباك ينشر تفاصيل ما زعم أنه مخطط لتنفيذ عملية فدائية في يوم الانتخابات الإسرائيلية
كتائب القسام



الحدث - محمد بدر

زعم جهاز الشاباك الإسرائيلي أنه كشف خلية عسكرية تابعة لحركة حماس خططت لتنفيذ هجوم فدائي كبير. وقال إن الخلية تم توجيهها من قبل قادة حركة حماس في قطاع غزة، وخططت لعمل فدائي في يوم الانتخابات الإسرائيلية.

وأضاف الشاباك "في 31 آذار الماضي، تم اعتقال الناشط في الخلية، يحيى أبو ضياء، 23 عاماً، من سكان بلدة الزعيم وخلال الاستجواب أقرّ بعلاقته بالجناح العسكري لحماس في قطاع غزة، وقد تم تجنيده للقيام بنشاطات عسكرية".

وبحسب مزاعم الشاباك، كجزء من التقدم الفعلي في تنفيذ العمل الفدائي، طُلب منه شراء سيارة واستئجار مخزن من أجل إعداد سيارة مفخخة وتحديد أفضل نقطة لتنفيذ هجوم في مستوطنة معاليه أدوميم، حيث يوجد عدد كبير من المحطات للمستوطنين والجنود.

وأشار الشاباك في بيانه، رصد يحيى أبو ضياء مستوطنة معاليه أدوميم، وحدد مكانا مناسبا لتنفيذ العملية، وتواصل مع نشطاء حماس في قطاع غزة من خلال الإنترنت، وأبلغهم بذلك. وكجزء من الاستعدادات، طُلب منه أن يقوم بتصوير وصية باسم كتائب القسام.

وقال مصدر مسؤول في جهاز الشاباك إن الجناح العسكري لحركة حماس في قطاع غزة يعمل بشكل مستمر على تجنيد نشطاء عسكريين في الضفة الغربية من أجل تنفيذ عمليات فدائية.