الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

معرض كتابي كتابك لتبادل الكتب المستعملة

معرض لتبادل الكتب المستعملة من تنظيم مجموعة نوار

2019-04-30 03:53:46 PM
معرض كتابي كتابك لتبادل الكتب المستعملة
معرض "كتابي كتابك" من تنظيم مجموعة نوار

 

الحدث - إسراء أبو عيشة

نظمت مجموعة (نوّار) معرض "كتابي كتابك"، برعاية وزارة الثقافة الفلسطينية وبلدية البيرة، والذي استمر على مدار يومين في مركز البيرة الثقافي، ويضم المعرض العديد من الفعاليات الموجهة للأطفال والفتيان والكبار.

وقالت منسقة المعرض ميسر أبو خليل في حديثها مع "الحدث"، إن معرض كتابي كتابك هو معرض لتبادل الكتب المستعملة، وتأتي فكرة المعرض لتعم المعرفة ولتعزيز القراءة في المجتمع. وتضيف "في العادة يكون هدف معارض الكتب المستعملة هو شراء الكتب بسعر زهيد، لكن الفكرة هنا أن نتبادل الكتب كهدايا من قارئ لقارئ".

وأضافت أبو خليل، أن المعرض يضم العديد من الزوايا منها: أدب، لغات، روايات، أطفال، زاوية خاصة للأسرى، حلقات نقاشية بين الشباب، عزف ودبكة، قصص وحكايات، وتفريغ نفسي عن طريق الرسم.

وأشارت أبو خليل، أن هذا المعرض يعتبر الأول من نوعه، لأن المعارض السابقة كانت هناك زاوية فقط للكتب المستعملة. مؤكدة أن المعرض لاقى إقبالا جيدا، فقد وصلت تبرعات الأفراد والمؤسسات للمعرض ما يقارب 1500 كتاب في مجالات متنوعة منها: "علوم، أدب، سياسة، دين، أطفال، فكر"، وكانت الأوفر حظا هي زاوية الأسرى، حتى الأطفال تبرعوا للأسرى، ليدعموا مكتبات الأسرى في السجون.

وأوضحت أبو خليل، أن الهدف الأساسي للمعرض، هو إتاحة الفرصة للقراء ليتعرفوا على بعضهم البعض، ويتم تبادل المعرفة وانتشار القراءة في المجتمع بشكل أكبر، والتأكيد على ضرورة استمرار القراءة، وحتى لا تبقى السلطة المعرفية محتكرة لدى المكتبات التجارية، أو لدى النخب البرجوازية، لأن القراءة حق للجميع.

يذكر، أن مجموعة نوار هي مجموعة تطوعية من الفتيات الصديقات المهتمات في المجال الثقافي والإنساني، يركزن على الأمور الثقافية والجمالية في الحياة ونشرها في المجتمع.