الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المقاومة تمهل الاحتلال أسبوعا واحدا وتهدد بالعودة للقصف

2019-05-08 01:56:06 PM
المقاومة تمهل الاحتلال أسبوعا واحدا وتهدد بالعودة للقصف
فصائل المقاومة الفلسطينية

 

الحدث - إسراء أبو عيشة

أمهلت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، الوسطاء، أسبوعا واحدا لإتمام جزء أساسي من التفاهمات التي أتفق عليها مع الاحتلال الإسرائيلي، بعد إعلان التوصل إلى "تهدئة متزامنة" منذ فجر الإثنين الماضي بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال.

وبحسب مصادر مطلعة لـ"الحدث"، تعيش المقاومة الفلسطينية حالة من الاستنفار، على الرغم الهدوء القائم في قطاع غزة في هذه الفترة، وذلك بسبب وجود وقائع برغبة الاحتلال التنصل من تنفيذ ما أتفق عليه.

وقال المصدر، إن الفصائل الفلسطينية أعطت الاحتلال مهلة لمدة أسبوع لتنفيذ بعض البنود الأساسية من التفاهمات، لأن الاتفاق الأخير كان ضمنيا وأن الأيام الجارية هي اختبار للاحتلال.

وأضاف المصدر، أنه في ظل التصريحات المتكررة للإسرائيليين بالعودة إلى القصف والقتال في غزة وبقاء تعزيزاته على الحدود مع القطاع؛ تواصل المقاومة الفلسطينية استعدادها للمواجهة وتهدد بالعودة للقتال إذا أخل الاحتلال ببنود الاتفاق.

وأوضح، أن تصريحات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو توجه الاحتلال إلى التصعيد في القطاع، لا سيما قوله "إن المعركة مع غزة لم تنتهِ وتتطلب الصبر والحكمة"، كما وأصدر تعليماته للجيش بالاحتفاظ بتعزيزات القوات المدرعة والمدفعية.