الأحد  20 تشرين الأول 2019
LOGO

مصادر في الليكود: لا مناص من اجراء انتخابات جديدة

2019-05-24 01:29:14 PM
مصادر في الليكود: لا مناص من اجراء انتخابات جديدة

الحدث الإسرائيلي

اعرب رئيس طاقم التفاوض من قبل حزب يسرائيل بيتنا، عوديد فورر عن استغرابه لما وصفه برضوخ الليكود المرة تلو الأخرى لمطالب الأحزاب اليهودية المتشددة دينيا، ظنا منه انه يجب على إسرائيل بيتنا ان يتخلى عن مبادئه وان يرضخ هو الاخر لها . وقال النائب فورر في مقابلة إذاعية ان حزبه معني بالانضمام الى الحكومة ولكنه لن يتنازل بشأن قانون التجنيد .

وهدد بان حزبه، اذا بقي خارج الائتلاف الحكومي، لن يصوت لصالح حكومة تعتمد على ستين نائبا فقط، وتقود إسرائيل برأيه الى دولة دينية .وبدوره وصف زميله للحزب ايلي افيدار تلميحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالذهاب الى انتخابات جديدة بمناورة إعلامية مضيفا ان نتنياهو بطل في افتعال الازمات .

مصادر في الليكود: لا مناص من انتخابات جديدة

ومن جهتها قالت مصادر في الليكود انها لا تعول كثيرا على "حكومة الستين" وتوقعت ألا تصمد طويلا أمام كل الضغوطات، وعليه رأت هذا المصادر انه لن يكون مناص الا بحل الكنيست والاعلان عن انتخابات جديدة

القاضي المتقاعد روبينشتين ينتقد مبادرات التشريع الرامية الى تقليص صلاحيات المحكمة العليا

وعلى صعيد متصل انتقد القاضي المتقاعد الياكيم روبينشتاين، الذي شغل منصب نائب رئيس محكمة العدل العليا، مبادرات التشريع الرامية الى اضعاف الجهاز القضائي.وفي كلمة له بالناصرة مساء امس قال روبينشتاين ان هناك من يتعامل مع هذا القضاء والمحكمة العليا وكأنهما عدو .

المصدر: موقع مكان