الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

للقهوة العربية فوائد صحية مذهلة

2019-05-30 10:17:35 AM
للقهوة العربية فوائد صحية مذهلة

 

الحدث الصحي 

تتميز القهوة العربية بنكهتها الأصيلة ومذاقها الفريد ورائحتها الزكية وتشكل واحدة من أكثر المشروبات الشعبية التي لا تقاوم في العالم العربي، حيث تشكل أحد رموز الضيافة وترتبط بالمناسبات الدينية حيث، ويتم تقديمها للضيوف خاصة في الأعياد وفي رمضان، فيما يلي أبرز فوائد الصحية: 

1. تحسين الصحة النفسية

تعتبر القهوة مهمة لتعزيز الرفاهية النفسية والحفاظ على صحة العقل وتعزيز الراحة النفسية وذلك بفضل محتواها العالي من المغنيسيوم والبوتاسيوم الفلوريد حيث تعد هذه المعادن الثلاث هامة لدعم وتحسين وظائف الدماغ.

2. تعالج الاكتئاب

يشعر العديد من الأشخاص بالتحسن عند شرب كوب دافئ من القهوة ولا يُعتبر هذا الأمر مجرد فرضية، حيث أن استهلاك هذا الشراب يساهم في تعزيز انتاج كل من الدوبامين والاندورفين وهي العناصر المسؤولة عن تعزيز الشعور بالسعادة بما يساعد في العلاج ضد الاكتئاب.

3. تساعد على تأخير مظاهر الشيخوخة

واحدة من الخصائص الرئيسية والهامة جدًا للبن هو تأثيره المضاد للأكسدة الذي يعمل على تجديد خلايا الجسم وخاصة خلايا البشرة بما يساعد على تأخير مظاهر الشيخوخةالمبكرة وإبطاء علاماتها الطبيعية، بالإضافة للعديد من الأعضاء الداخلية التي تشملها هذه الخاصية.

4. تساهم في الوقاية من مرض السرطان

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون من معهد هارفرد الطبيّ أن شرب القهوة بانتظام يقي السيدات من الإصابة بسرطان الرحم، و ذلك لقدرة مادة الكافيين الموجودة في القهوة على تخفيض مستويات الإستروجين المؤثّرة في ظهور السرطان.