السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اغتيال مسؤول الجماعة الإسلامية في شبعا وفيديو يوثق الاغتيال

2019-06-10 06:56:28 AM
اغتيال مسؤول الجماعة الإسلامية في شبعا وفيديو يوثق الاغتيال
أحمد قاسم جرار (المصدر: الانترنت)

الحدث- كريم سرحان

اغتيل مساء أمس الأحد، محمد قاسم جرار، مسؤول العلاقات العامة في الجماعة الإسلامية في منطقتي حاصبيا ومرجعيون، ومسؤول منطقة شبعا، في الجنوب اللبناني.

وتناقلت وسائل الإعلام اللبنانية خبر الاغتيال منوهة إلى أن العملية جرت بعد أن أطلق قناص رصاصه على جرار أمام مستوصف الرحمة الطبي الذي يديره في شبعا. 

وذكر الإعلام اللبناني إنه قد تم إطلاق النار على جرار بعد أن تم استدراجه خارج مركز عمله، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأصدرت الجماعة الإسلامية في لبنان بياناً نعت فيه الشيخ جرار، جاء فيه:

( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل احياءٌ عند ربهم يرزقون )

الجماعة الاسلامية في لبنان تزف الى جماهيرها الصابرة المحتسبة الشهيد الشيخ محمد قاسم جرّار مسؤول العلاقات العامة في الجماعة في حاصبيا ومرجعيون ومسؤول منطقة شبعا  الذي اغتالته يد الغدر والعمالة والخيانة مساء الأحد ٩ حزيران  ٢٠١٩ اثناء قيامه بواجبه امام مستوصف الرحمة الطبي الذي يديره في شبعا .

رحم الله الشيخ محمد جرّار المقاوم الثابت الذي نذر نفسه للثبات في ارضه ولتقديم خدماته الاجتماعية والصحية والطبية والإغاثية لكل مألوم ومكلوم وملهوف وكل محتاج ولكل ارملة وطفل من ابناء منطقته او من الاخوة النازحين .

وإننا اذ نعاهد الله ونعاهد الشيخ محمد على الثبات على درب الجماعه ونهجها في نصرة المظلوم ومقاومة الاحتلال وتحرير الارض والأخذ على يد المفسدين والاقتصاص من اليد المجرمة الغادرة .

تقبل الله الشهيد الشيخ محمد جرّار في الشهداء الصالحين وجعل دماءه نوراً لكل المجاهدين المقاومين الصابرين ونصراً وعوناً لكل المظلومين و.. لعنة على الظالمين .

والله اكبر ولله الحمد.

اغتيال محمد قاسم جرار

وعلى أثر الحادثة، نفذت القوى الأمنية اللبنانية طوقاً أمنياً في محيط المستوصف الذي يقع مباشرة بمحاذاة المسجد في منطقة القاطع تحت المرصد الإسرائيلي في جبل الشيخ.

وبحسب مصادر في البلدة، فإن جرار كان قد تعرض في العام الماضي للتهديد بقتل أحد أبنائه.

والجدير بالذكر أن جرار عُرف بأعماله الخيرية ومساعدة أهالي البلدة في المجالات الصحية وتقديم الخدمات الطبية والمعونات اللازمة للاجئين السوريين في البلدة .

يُشار إلى ن الجماعة الإسلامية في لبنان تعتبر واحدة من القوى السياسية الرئيسية التي تتمتع بحضور شعبي وجماهيري في معظم المناطق اللبنانية. وهي تنتمي الجماعة إلى مدرسة الإخوان المسلمين.