الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الإمارات تحقق الفوز العربي الأول في آسيا بفوز عريض على قطر

2015-01-11 11:23:13 AM
الإمارات تحقق الفوز العربي الأول في آسيا بفوز عريض على قطر
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات
اكتسح الابيض الاماراتي نظيره القطري بطل الخليجي 22 بثلاثة بأربعة مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الاولى للمجموعة الثالثة من بطولة كأس اسيا 2015 التي تقام في استراليا.

بات واضحاً من بداية اللقاء ان مهدي علي اعتمد نهج تكتيكي متوازن ما بين الدفاع والهجوم بإعتماده طريقة محكمة للغاية, ليكون باعي في الدفاعي وامامهم رباعي في الوسط ايضاً بقيادة عمر عبدالرحمن ومحمد عبدالرحمن وخميس اسماعيل اضافة الى عامر عبدالرحمن في حين شغل الهجوم كل من علي مبخوت واسماعيل احمد.

المنتخب الاماراتي كان اكثر جرأة في البداية حيث تقدم الى الأمام بأعداد مكثفة معتمداً على سرعة نقل الكرة, ليحصل على ركلة حرة من على مشارف المنطقة لينفذها عموري قوية لكنها بين يدي قاسم برهان حارس العنابي.

السيطرة الإماراتية استمرت لاسيما من خلال الإستحواذ على الكرة في منتصف الملعب مما سمح للابيض تهديد مرمى برهان بعد انفراد احمد خليل على الجهة اليمنى الا ان تسديدته بجانب القائم, كما كان هناك فرصة حقيقية اخرى لعلي مبخوت الذي خطف الكرة من امام الدفاع القطري لكن كرته في الشباك الخارجية.

بعدها عاد العنابي الى التقدم نحو الأمام بعض الضغط الاماراتي مجبراً الأخير على التراجع قليلاً, لتسنح له فرصة بعد عرضية لكنها لم تثمر عن شيء, وفي الدقيقة الثالثة عشرة عاد مبخوت ليستمر في مسلسل خطف الكرات من دفاع خصمه قبل ان يسدد بجانب القائم.

في الدقيقة السادسة عشرة انقذ ابراهيم ماجد منتخب قطر من هدف محقق بعد ركلة ركنية للإمارات نفذها محمد عبدالرحمن وكاد ان يكملها احمد خليل في الشباك الا ان ماجد تواجد في اللحظات الأخيرة.

وفي الدقيقة الثانية والعشرين هجمة منسقة للمنتخب القطري حيث تصدى لها حارس الابيض ماجد ناصر ببراعة, لتعود الكرة الى خلفان ابراهيم خلفان الغير مراقب قبل ان يضع الكرة ساقطة من فوق ماجد والدفاع الاماراتي مفتتحاً التسجيل في اللقاء.

ورد الابيض بسرعة عبر عرضية متقنة لتصل الى احمد خليل الذي سدد رأسية جميلة الا ان قاسم برهان مرة جديدة ينقذ الموقف ويحرم خصمه من ادراك التعادل.

المنتخبات تبادلا اهدار الفرص في الشوط الاول وهذه المرة دور العنابي الذي حصل على مرتدة سريعة قادها خلفان لتصل الكرة في النهاية الى عبدالكريم حسن حاج ليسدد كرة زاحفة بجانب القائم الايمن وفي الشباك الخارجية.

الدقيقة السابعة والثلاثين شهدت ادراك التعادل للابيض الاماراتي عبر احمد خليل الذي استغل كرة عرضية ليضعها في الشباط وسط محاولات من قبل دفاع قطر في تشتيت الكرة لكن النهاية كانت اماراتية.

واستمر الضغط الاماراتي بعد هدف احمد خليل, وفي الدقيقة الخامسة والاربعين هجمة جماعية للابيض لتصل الكرة الى احمد خليل لينفرد تماماً بالمرمى لكن تسديدتة مرت امام المرمى لم تثمر عن شيء.

رجال مهدي علي استمروا في فرض سيطرتهم على اللقاء في ظل تراجع قطري, وفي الدقيقة الحادية والخمسين تمكن احمد خليل من اضافة الاصابة الثانية للابيض بعد تنفيذه ركلة حرة مطلقاً صاروخاً استقر في الزاوية اليمنى لقاسم برهان.

تواصل الضغط الاماراتي امام تراج العنابي الذي استسلم كلياً لهجمات عموري ورفاقه, ليحصل الابيض على ركلة حرة مباشرة نفذها صاروخية خميس اسماعيل لترتد من قاسم برهان وتعود الكرة امام المندفع علي مبخوت الذي اهدى الامارات تعزيز النتيجة بهدف ثالث.

بعد الاصابة الثالث للامارات حاول العنابي التقدم اكثر الى الإمام للتعويض وحصل على ركلة حرة نفذها بوعلام لكنا مرت بجانب القائم الايسر لماجد ناصر لم تثمر عن شيء.


المحاولات القطرية استمرت وهذه المرة بهجمة منسقة لتصل الكرة الى المنطلق على الناحية اليمنى اسماعيل محمد بعد تلقيه كرة من مونتاري قبل ان يسدد كرة قوية لكن ماجد ناصر كان لها بالمرصاد.

عمر عبدالرحمن كاد ان يحرز هدف جميل للغاية بعد استلامه كرة على الجهة اليمنى قبل ان ينطلق بها نحو مرمى برهان ويسدد كرة ملتفة لكنها بجانب القائم.

نهاية اللقاء شهدت بعض المحاولات القطرية وسط تراجع ملحوظ للابيض للحفاظ على النتيجة لكن جميع محاولاته باءت بالفشل, علماً ان علي مبخوت كاد ان يحرز الهدف الرابع بعد انفراد بمرمى برهان لكن الأخير انقذ الموقف ببراعة لينتهي, وفي الوقت الذي كان فيه اللقاء متجهاً نحو الفوز بثلاثية للابيض الا ان عموري وعلي مبخوت كان لهما رأي آخر بعد لعبة ثنائية بينهما حيث مرر عموري كرة عرضية الى المندفع مبخوت الذي لم يبخل في احراز الاصابة الرابعة, ليحقق الامارات فوزاً عرضاً على نظيره العنابي وبالتالي هو الفوز العربي الاول في البطولة.

ويلعب في المجموعة عينها ايران ضد البحرين بعد قليل.