السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الطقس: موجة الحرارة مستمرة

الحالة الجوية من اليوم وحتى السبت

2019-06-26 07:40:11 AM
الطقس: موجة الحرارة مستمرة
ارتفاع على درجات الحرارة

الحدث الفلسطيني - الطقس والحالة الجوية في فلسطين


تبقى الأجواء حارة إلى شدية الحرارة، ومن المتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة اليوم الأربعاء الموافق 26-6-2019 منتصف الثلاثين في المناطق المرتفعة، لتكون الأجواء رطبة في المناطق المنخفضة، ومع ساعات الليل تنخفض الحرارة لكن الأجواء تبقى حارة نسبياً.

يوم غد الخميس يطرأ انخفاض بحوالي درجتين مئويتين ليصبح الطقس صيفياً حاراً في الجبال والمناطق المنخفض، لكنه يكون حاراً جداً في الأغوار والبحر الميت، وتكون الحرارة فوق معدلاتها السنوية بحوالي درجتين.

يوم الجمعة، يطرأ انخفاض بحوالي درجتين على درجات الحرارة ليكون الطقس صيفياً حاراً في الجبال والمناطق الساحلية والمنخفضة، وحاراً جداً في الأغوار والبحر الميت وتكون درجة الحرارة فوق معدلاتها بحوالي درجتين في معظم المناطق، ومن المتوقع أن تعود الأجواء للاعتدال خلال الليل في الجبال وإلى الدفئ في باقي المناطق.

في يوم السبت يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة لتكون حول المعدل السنوي العام، ويكون الجو صافياً وحاراً نسبياً خلال ساعات الظهيرة ولطيفاً معتدلاً خلال المساء والفجر والصباح الباكر.


هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية  من:

1-    التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعه الحادية عشرة صباحاً والساعة الرابعة عصراً.

2-    خطر اشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الاعشاب الجافة.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

- القدس: 33

- رام الله والبيرة: 32

- نابلس: 35

- جنين:36

- طوباس: 36

- الخليل: 32

- أريحا: 43

- بيت لحم: 33

- طولكرم: 36

- قلقيلية: 37

- سلفيت: 34

- غزة: 33

- خانيونس:33

- رفح: 34