الخميس  06 آب 2020
LOGO

مهرجان "وين ع رام الله" يختتم فعالياته بعرض "الست"

2019-06-29 03:08:42 PM
مهرجان

الحدث الثقافي – أخبار وفعاليات

اختتم مهرجان "وين ع رام الله" منتصف الأسبوع، فعاليات الدورة الحادية عشرة بعرض "الست" لفرقة سراج من الرامة في أراضي الـ 48.

ويأتي العرض الذي حظي بحضور كبير في ساحة راشد الحدادين، لتخليد فن كوكب الشرق أم كلثوم في فلسطين،

وبدأ حفل ختام مهرجان "وين ع رام الله" الذي تنظمه بلدية رام الله، بأغنية "على بلد المحبوب"، وهي من كلمات أحمد رامي وألحان رياض السنباطي، ومن إنتاج العام 1935.

وقدمت فرقة "الست" عدة أغنيات محفوظة في الذاكرة العربية والفلسطينية، كما حال أغنية "الأطلال" وهي من كلمات الشاعر إبراهيم ناجي وألحان وتوزيع السنباطي، وأغنية "سيرة الحب" كلمات مرسي جميل عزيز وألحان الموسيقار بليغ حمدي، وأغنية "غنيلي شوية شوية" كلمات بيرم التونسي وألحان زكريا أحمد.

كما قدمت الفرقة عدة أغنيات منوعة أخرى لعدد من كبار المطربات في العالم العربي ومنهم المطربة اللبنانية فيروز وأغنية "خبطة قدمكم"، كلمات وألحان الأخوين رحباني، وأغنية "أما براوة" للمطربة نجاة الصغيرة، كلمات مرسي جميل عزيز وألحان محمد الموجي.

وشمل ختام المهرجان فعاليتين فنيتين. فعلى المسرح البلدي في مبنى بلدية رام الله قدمت مسرحية "صاحب الكرمل"، التي تروي قصة الصحفي نجيب نصار صاحب جريدة الكرمل خلال فترة ثلاثين عاما بين الحرب العالمية الأولى وقرار التقسيم، وهي من كتابة عامر حليحل.