الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الموت يغيب الفنان عزت أبو عوف بعد صراع مع المرض

2019-07-01 10:10:23 AM
الموت يغيب الفنان عزت أبو عوف بعد صراع مع المرض
الفنان الراحل عزت أبو عوف

 

الحدث - إسراء أبو عيشة 

توفي صباح اليوم الإثنين، الفنان المصري عزت أبو عوف، المشهور بأعماله المتنوعة الكوميدية، عن عمر يناهز 71 عاماً، بعد صراع طويل مع أمراض في القلب والكبد، حيث توفي داخل إحدى المستشفيات بالقاهرة التي مكث بها نحو شهر ونصف.

وأكدت شقيقته الفنانة مها أبوعوف في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المصرية، أن جثمان الراحل سيشيع اليوم بعد صلاة الظهر، من مسجد السيدة نفيسة، وسيتم دفنه في مقابر العائلة، وقالت إنها في طريقها متوجهة من المملكة العربية السعودية إلى القاهرة لتشييع جثمان أخيها الراحل.

يشار إلى أن أبو عوف، دخل المستشفى بسبب إصابته بإنخفاض شديد في ضغط الدم، أدى لدخوله إلى غرفة العناية المكثفة، ومنع الأطباء الزيارة عنه.

فيما أعلن عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، إيهاب فهمي، عن وفاة الفنان أبو عوف، عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك" قائلاً: "تنعى نقابة المهن التمثيلية الفنان الكبير عزت أبوعوف"، وأضاف: "كان نموذجاً للفنان المحترم والخلوق، وكان رمزاً من رموز الفن المصري وسيظل، رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان".

وأسعد أبو عوف المشاهدين في جميع أنحاء الوطن العربي بأدواره المتنوعة والقوية، حيث شارك في أكثر من مئة عمل فني، وكان ينتظر إنتهاء تصوير فيلم "كل سنة وأنت طيب" مع النجم تامر حسني، وتصوير مسلسل "بالحب هنعدي" مع الفنانة سميرة أحمد، تاركا خلفة بصمة قوية في عالم التمثيل، وتنوعت أعماله بين التمثيل وتقديم البرامج والمسرح.

يذكر، أن آخر أعمال أبو عوف كان مسلسل "الأب الروحي 2"، للمخرج تامر حمزة، وكان قد ظهر أيضا خلال شهر رمضان في إحدى الإعلانات برفقة الفنان عمرو دياب.

ويذكر أن الظهور الأول لأبو عوف على الشاشة كان من خلال فيلم "آيس كريم في جليم" عام 1992، برفقة الفنان عمرو دياب، والمشهد الأخير له أيضا كان مع "دياب" في رمضان.

ومن أشهر أفلام  أبو عوف "آيس كريم في جليم"، و"طيور الظلام"، و"واحد من الناس"، و"عودة الندلة"، و"عبود على الحدود"، و"بخيت وعديلة 2"، وتألق في أعمال تلفزيونية بينها "هوانم جاردن سيتي" و"زيزينيا" و"نصف ربيع الآخر"، " العائلة"، "أوراق مصرية"، "شيخ العرب همام"، "الدالي"، "باب الخلق"، "اتهام"..

ويشار إلى أن أبو عوف هو خريج كلية الطب، ووالدته المخرجة المصرية مريم أبو عوف وشقيق الممثلة مها أبو عوف، ووالده  الملحن أحمد شفيق أبو عوف العميد السابق لمعهد الموسيقى العربية.

 وبدأ مسيرته الفنية من خلال انضمامه لبعض الفرق الموسيقية، قبل أن يؤسس مع شقيقاته الأربعة فريقا غنائيا باسم (4 ام) وحقق نجاحا كبيرا استمر نحو 12 عاما.