الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

غانتس يتعهد بمنع إيران من امتلاك النووي وردع حماس إذا فاز بالانتخابات

2019-07-01 11:11:27 AM
غانتس يتعهد بمنع إيران من امتلاك النووي وردع حماس إذا فاز بالانتخابات
زعيم حزب "أبيض أزرق" بني غانتس

 

الحدث ـ محمد بدر

تعهد زعيم حزب "أبيض أزرق" بني غانتس، بمنع إيران من امتلاك السلاح النووي وردع حركة حماس في حال فوزه برئاسة الوزراء في الانتخابات الإسرائيلية المقرر إجراؤها في شهر سبتمبر القادم.

وأشار إلى أن تعهده هذا يستند إلى درايته الكاملة بقدرات إسرائيل، وكذلك بالتهديد الذي تشكله إيران فيما يتعلق بمصير إسرائيل، والقدرات العسكرية الإيرانية، مشيرا إلى أنه كان على اطلاع واسع على كافة هذه القضايا.

وأضاف غانتس، أنه خلال وجوده في رئاسة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، كان هدفه الأبرز هو تمكين الجيش من القتال على أكثر من قطاع وجبهة ومواجهة التحديات المصيرية.

وتابع: "من المحظور أن نغمض أعيننا عن عدو مثل إيران وعلينا أن نفعل ما هو ضروري عند الضرورة. هذا النهج يجب أن ينتقل كذلك إلى قطاع غزة، حيث إن اتفاق التهدئة مع حماس سبب غضبا كبيرا بين مستوطني الجنوب".

وهاجم غانتس رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قائلا: "كنت في زيارات كثيرة لمستوطنات غلاف غزة، ولم أر نتنياهو هناك، وهناك تجاهل كبير لما يحدث هناك من أحداث أمنية".

وقال إنه "بالنظر إلى ما يجري في قطاع غزة؛ فإن الردع تآكل كليا، وهذا لا يؤثر فقط على سكان المستوطنات الجنوبية، بل على الدولة ككل، لأن الإيرانيين يتابعون عن كثب سياسة نتنياهو الضعيفة".