السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"البنت بتموت".. آلاء البشير تواصل إضرابها عن الطعام وسط تدهور صحتها

2019-07-03 01:37:41 PM
آلاء البشير

الحدث - رولا حسنين

"البنت بتموت" كلمات قالها المحامي مهند كراجة في وصف حالة المعتقلة السياسية لدى جهاز الأمن الوقائي في قلقيلية آلاء البشير، والتي تواصل إضرابها عن الطعام لليوم السابع على التوالي رغم ضعف بنيتها الجسدية.

كراجة وفي لقاء مع "الحدث" أكد على خطورة الوضع الصحي للمعتقلة البشير (23 عاماً)، مضيفاً أنه جرى نقلها مساء أمس الثلاثاء، اإى المستشفى بعد تردي وضعها الصحي، علماً أنها معتقلة منذ 55 يوماً.

وأشار إلى أن ملفها القانوني "فارغ"، وأن التهم التي جرى تسويقها لها لا أساس لها من الصحة، الأمر الذي جعلها تبدأ بخوض الإضراب عن الطعام حتى الإفراج عنها.

وأوضح كراجة، أن آلاء ومنذ إضرابها عن الطعام ممنوعة من التواصل مع محاميها أو عائلتها.

واشتكى كراجة من ضعف حالة التضامن الشعبي والرسمي والمؤسساتي مع قضية المعتقلة آلاء البشير، الأمر الذي يرهق نفسيتها ويزيد من حالتها سوءاً.

واعتُقلت آلاء في التاسع من شهر أيار الماضي، من داخل مسجد عثمان بن عفان، في جينصافوط  قضاء قلقيلية أثناء تحضيرها لدروس تحفيظ القرآن خلال شهر رمضان، وأفرج عنها في الحادي عشر من حزيران المنصرم بكفالة مالية، وبعد يومين أعادت الأجهزة الأمنية اعتقالها.

وقالت أسمهان سيف والدة المعتقلة البشير إن ابنتها استنفذت كل الوسائل للمطالبة بحقها في الإفراج، ولكنه لم يتبقَ أمامها سوى خوض معركة الإضراب عن الطعام.

وأشارت لـ "الحدث" أن ابنتها آلاء في وضع صحي صعب للغاية ومهددة بفقد "الكلى" بسبب الجفاف الذي أصابها جراء مواصلة إضرابها عن الطعام.

واعتبرت أن ضعف حالة التضامن مع ابنتها؛ ناتج عن خوف المؤسسات الحقوقية والنسوية من الخوض بقضايا الإنسان سياسياً.