السبت  23 تشرين الثاني 2019
LOGO

انطلاق فعاليات مهرجان البيرة الدولي بنسخته السابعة

"على هذه الأرض ما يستحق الحياة"

2019-07-04 10:48:19 AM
انطلاق فعاليات مهرجان البيرة الدولي بنسخته السابعة
مهرجان البيرة الدولي

 

الحدث - إسراء أبو عيشة

تطلق بلدية البيرة بالتعاون مع مؤسسة شباب البيرة اليوم الخميس، فعاليات مهرجان البيرة الدولي تحت شعار "على هذه الأرض ما يستحق الحياة" بنسخته السابعة، والتي تستمر حتى 7 تموز الجاري في ستاد البيرة الدولي بمشاركة عدد من الفرق الفنية والفنانين الفلسطينيين.

وقال رئيس بلدية البيرة عزام إسماعيل، إن فكرة المهرجان لهذا العام تكمن بالمحافظة على التراث والفلكلور والأغنية الفلسطينية، وهذا ما تطمح البلدية للوجوده في كل نسخة لهذا المهرجان.

وأكد إسماعيل لـ"الحدث"، على أهمية ودور الفعاليات التي تقوم بها بلدية البيرة في نمو الجانب الثقافي. وأضاف: هذا المهرجان أصبح تقليدا سنويا ويمثل الهوية الفلسطينية الثقافية والتراثية، ونحن في كل عام نحاول أن يقام المهرجان في نفس الوقت، لأنه أصبح نقطة التقاء للفلسطينيين.

وأشار رئيس بلدية البيرة، إلى أن هذا المهرجان يعزز بقاء وصمود الهوية الفلسطينية، في ظل الظروف الصعبة والمحاولات الإسرائيلية المستمرة لطمس وإلغاء كل ما يدل على تاريخ وجودنا، "لذلك  تقوم بلدية البيرة على دعم هذه المهرجانات التي من شأنها الحفاظ على التراث الوطني، بالشراكة مع كافة مؤسسات المدينة". 

يذكر، أن هذا المهرجان يقام بتنظيم بلدية البيرة ومركز شباب البيرة بدعم من وزارة الثقافة الفلسطينية وعدة مؤسسات مثل بنك القدس وشركة جوال.

وقال وزير الثقافة عاطف أبو سيف، في كلمة له خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم في قاعة بلدية البيرة للإعلان عن المهرجان، إن أهمية ودور هذه المهرجانات تكمن في أنها تقوم على حفظ التراث والذاكرة والهوية الثقافية، وهو ما تسعى للوصول إليه دائما وزارة الثقافة الفلسطينية. مؤكدا على دور مؤسسة شباب البيرة في خدمة المجتمع من الناحية الثقافية والرياضية.

وكشف برنامج المهرجان عن عروضه التي تبدأ اليوم الخميس عند الساعة 8:30 مساء، حيث تفتتحه الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة بمجموعة من الأغاني التراثية.

وفي اليوم الثاني، ستعرض فرقة دبكة مؤسسة شباب البيرة مجموعة من العروض، وتليها فعاليات للأطفال والعائلة وحضور فرقة "فوزي موزي" الشهيرة.

وفي اليوم الختامي السبت المقبل، يقدم الفنان هيثم الشوملي ونجم "الراب" الفلسطيني تامر نفار، عرضا غنائيا.