السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سريعاً …لماذا يعتبر رونالدو أقوى مرشحي الكرة الذهبية ؟

2015-01-12 04:44:53 PM
سريعاً …لماذا يعتبر رونالدو أقوى مرشحي الكرة الذهبية ؟
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات
يعلن اليوم عن الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم وذلك ضمن حفل كبير في مقر الفيفا في زيوريخ، ويعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية على حساب كل من نوير وميسي  محافظاً على لقبه الذي فاز به العام الماضي، لكن ما الذي يجعل كريسيتانو رونالدو أقوى المرشحين ؟؟
 
1- الأداء المبهر مع الريال : رغم أنه لم يقدم الأداء المطلوب مع البرتغال إلا أن أن أداءه مع الريال كان كبيراً للغاية خاصة سواء في الموسم الماضي أم الحالي،وهذه الاستمرارية أعطته الأفضلية عن غيره، ومع فوز الريال بأربعة ألقاب منها لقب دوري أبطال أوروبا (وهو الأغلى في العالم على صعيد الأندية) تزداد وضعية رونالدو قوة مقارنة بزملائه .
 
2- كونه لاعب جناح : دائماً ما يكون للاعبين ذوي الأدوار الهجومية  الأفضلية عن اللاعبين في مراكز أخرى مهما تألقوا لكونهم يسجلون الأهداف، وكرة القدم في النهاية لعبة أهداف .
 
3- كونه لاعباً في ريال مدريد : الريال هو أحد أشهر أندية العالم على مرّ التاريخ إن لم يكن أشهرها على الإطلاق، ويكفي ان تكون لاعباً في صفوفه لتكون الأضواء مسلطة عليك وليتم متابعة كل تحركاتك كبيرة كانت أم صغيرة ، وبالتالي فإن التألق أو التراجع سيكون مرصوداً بشكل كبير.
 
4- القيمة الإعلانية والتجارية لرونالدو نفسه : يعتبر رونالدو علامة مسجلة بحد ذاته،وشهرته لا تقتصر على الملعب بل تتعداه لخارجها، ومن الطبيعي أن يخلق ذلك ضغطاً غير محسوس على المصوتين.
 
5 - وضعية المنافسين المباشرين :ساعدت وضعية المنافسين المباشرين رونالدو ليكون هو بوضع أفضل، فنوير رغم تألقه الكبير هو حارس مرمى الذي يعتبر درجة ثانية لدى المصوتين مهما كانوا موضوعيين ومهما حقق هو من انجازات، أما المنافس الأزلي ليونيل  ميسي فلم يكن في وضعية جيدة طوال الموسم الماضي، فهو رغم وصوله لنهائي كأس العالم إلا أنه لم يحقق أي لقب سواء مع النادي أم المنتخب ، ولسوء حظه فإنه لم يتفجر هذا الموسم ويحطم الأرقام القياسية إلا بعد 21 نوفمبر وهو تاريخ انتهاء التصويت …أي أن ما قام به كان متأخراً.
 

في النهاية النتيجة لا تزال غير معروفة وقد تفاجئنا جميعاً وتصب في مصلحة مكاتب المراهنات التي تريد أن يخسر رونالدو (لكونه الأعلى ترشيحاً) أكثر من أي أحد آخر، ويعرف الجميع مقدار تأثير هذه المكاتب في كرة القدم الحديثة …لكن دعونا لا نستعجل، فالستارة سترفع الليلة .